مديرية الاقسام في سطور



تأسست مديرية الاقسام الداخلية في جامعة بابل سنة 1993 وبعد التوسع الذي حصل في جامعة بابل اذ بلغ عدد الكليات الان 20 كلية حصل تطور واضح من حيث توفير الامكانيات المادية والادارية وتقديم الخدمات للطلبة.الدوام في مديرية الاقسام الداخلية صباحي ومسائي ويكون يدوام امانة الاقسام والكادر الاداري والخدمي صباحي اذ ان المديرية هي المسؤولة عن مراجعة الطلبة لغرض التسجيل وتحديد الاقسام الداخلية التي يسكن فيها الطالب والتي تكون مقسمة حسب الكليات واي امور ادارية يحتاجها الطالب ويكون الدوام من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثالثة بعد الظهر. كادر الدوام المسائيوهم الكادر من مشرفين ومشرفات ويكون دوامهم من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة الثامنة صباحا من اليوم التالي ويكون بنظام المناوبة.

التحديثات الاعلانية للموقع

اعلان الى طلبة الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 11/08/2016
اعلان الى طلبة الاقسام الداخلية جامعة بابل
اعلان
تاريخ النشر 07/03/2016
اعلان تعلن رئاسة جامعة بابل / شعبة العقود الحكومية عن بيع مواد مشطوبة يدون مزايدة علنية ( بيع مباشر ) والتي تتضمن ( اجهزة واثاث ) فعلى من يرغب شرائها مراجعة شعبة العقود الحكومية لمعرفة تفاصيل المواد المراد بيعها .
نهاية التسجيل في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 14/12/2015
إعلان الى طلبة الاقسام الداخلية جامعة بابل * -يكون اخر يوم للتسجيل في الاقسام الداخلية يوم الخميس الموافق 17 /12/ 2015. * - يخصص يوم الاحد المصادف 20/ 12/ 2015 لطلبة محافظة بابل من المناطق النائية للنظر في امكانية اسكانهم وحسب الطاقة الاستيعابية .
زيارة اقسام الطالبات
تاريخ النشر 23/11/2014
زار الدكتور رياض هاتف عبيد مدير الاقسام الداخلية والمهندس حيدر محمد حسين معاون مدير الاقسام الداخلية قسم الطالبات للاطلاع على سير العمل والوقوف على معوقات الاقسام ومتابعة اعمال الصيانة في المجموعة الصحيةفي الطابق الثالث ،والذي يجري العمل بها بشكل سليم وسريع حتى لايعرقل سكن الطالبات
اعلان
تاريخ النشر 23/10/2014
عدم استقبال اي طالب او طالبة في الاقسام الداخليه مالم تستكمل اجراءات التسجيل لا سيما ايام الجمعه والسبت والعطل الرسميه ولاتتحمل مديرية الاقسام تبعات عدم قرارة هذه الاعلان

عرض قائمة الاخبار الخاصة بمديرية الاقسام الداخلية


احصائيات الموقع لمستخدمي الاقسام الداخلية
من أعداد الطلبة الساكنين في الأقسام الداخلية للعام الدراسي (2010-2011) والاعوام الثلاث السابقة نلاحظ هناك تفاوت في اعداد الطالبات وذلك لاستحداث جامعات جديدة في المحافظات المجاورة لمحافظة بابل ولكن بدأت النسبة في الازدياد والسبب يعود الى استحداث كليات جديدة في الجامعة ولكون جامعة بابل تعتبر من الجامعات العريقة في المسيرة العلمية، اما نسبة الطلبة فهي في ازدياد مستمر. ان هذه الزيادة دفعت بمديرية الاقسام الداخلية الى مضاعفة جهودها لتوفير افضل السبل لراحة الطلبة وتوفير الاجواء الدراسية المريحة لهم.
التسجيل الالكتروني في الاقسام

المستمسكات المطلوبة 

ضوابط السكن في الاقسام

استمارة التسجيل الالكترونية

استمارة الكفالة القانونية

دليل مساعدة الطلاب في التسجيل

الاقسام الداخلية ومواقعها

الهيكل التنظيمي

تنظيم الاقسام الداخلية

روابط قد تهمك

التسجيل وشؤون الطلبة

المركز الالكتروني لدعم الطلبة

التواصل مع ادارة شؤون الطلبة

خطة القبول الجامعي 2015-2016


تنظيم الاقسام الداخلية

ارقام الهواتف

030 - 24558

030 - 240708

البريد الالكتروني

dormitory@uobabylon.ed.iq