التحديثات الاخبارية للموقع
التسجيل في الاقسام الداخلية

1234567...
حملة واسعة في الاقسام الداخلية بمناسبة يوم الاستدامة .
تاريخ النشر 11/02/2019
حملة واسعة في الاقسام الداخلية بمناسبة يوم الاستدامة . بتوجيه من قبل السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية الدكتور احمد عامر وبأشراف السيد المعاون المدرس المساعد عمر علاء قامت شعبة الصيانة بحملة واسعة لتنظيف وترتيب اروقة الاقسام الداخلية . بمناسبة يوم الاستدامة قامت شعبة الصيانة بحملة تنظيف خزانات الماء والطباخات وغسل الممرات بالاضافة الى الحدائق والعديد من الاعمال في مجمع الطالبات ومجمع الفنون الجميلة للطلاب . فقد اكد السيد المعاون على الجهود الكبيرة التي بذلتها شعبة الصيانة خلال هذه الحملة التي كانت عبارة عن ادامة وتفقد لجميع المواد الموجودة في الاقسام الداخلية وتجهيزها للطلبة قبل بداية الدوام الرسمي وعودة الطلبة للقسم الداخلي .من جهة اخرى اكد السيد احمد مصلح مسؤول شعبة الصيانة على الدعم المتواصل من قبل ادارة الاقسام الداخلية متابعتها المستمرة من اجل تقديم افضل الخدمات للطلبة الاعزاء ، كما قدم شكره لكادر شعبة الصيانة على جهودهم الكبيرة والفعالة في الاقسام الداخلية .
تكريم قسم شؤون الاقسام الداخلية /جامعة بابل ضمن الاقسام الاوائل في الجامعات العراقية في المؤتمر الذي اقامه جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي .
تاريخ النشر 27/01/2019
تكريم قسم شؤون الاقسام الداخلية /جامعة بابل ضمن الاقسام الاوائل في الجامعات العراقية في المؤتمر الذي اقامه جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي . برعاية السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي عبد الوهاب السهيل المحترم وتحت شعار ( الاداء المؤسسي ومعاير الارتقاء بالاقسام الداخلية ) اقام جهاز جهاز الاشراف والتقويم العلمي مؤتمره التاسع عشر لمديري الاقسام الداخلية وكان ذلك يوم الخميس المصادف 24 /1/2019 على قاعة احمد بن فضلان / المجمع التربوي . تضمن المؤتمر تكريم الجامعات المتميزة ، ووفقا لمعاير وزارة التعليم العالي في مؤتمرها السنوي الذي يعقد في مقر الوزارة تم تكريم مديرية الاقسام الداخلية جامعة بابل متمثلة بمديرها الدكتور احمد عامر وسام التميز بأعتبارها ضمن افضل عشرة اقسام على الجامعات العراقية حصادا للجد والاجتهاد والمثابرة في خدمة ابناءنا الطلبة ، كما تضمن المؤتمر اقامة معرض فني لطلبة الاقسام الداخلية . وبحضور وكيل الوزير الفني ورئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل الاعرجي تم افتتاح المعرض في مقر الوزارة لطلبة الاقسام الداخلية جامعة بابل حيث اشاده الجميع بالابداع الفني الذي يتمتع به طلبة الاقسام الداخلية من جهة والجهد والمثابرة من قبل ادارة الاقسام الداخلية في اكتشاف هذه المواهب من جهة اخرى ، متمنين لأدارة الاقسام الداخلية التوفيق وبذل المزيد من الجهد خدمة لطلبتنا الاعزاء . بعد انتهاء المؤتمر اكد السيد مدير الاقسام الداخلية الدكتور احمد عامر على جهود كادر الاقسام الداخلية في جامعة بابل وان هذه الجهود اعطت ثمارها حيث تم تثمين هذه الجهود من قبل وزارة التعليم العالي بدرع ونحن مستمرون كأدارة الاقسام الداخلية وموظفين بخدمة طلبتنا الاعزاء وتحقيق السكن الملائم والذي يتمناه الطالب في القسم الداخلي
المعرض الفني لطالبات الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 14/01/2019
افتتح السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية الدكتور احمد عامر المعرض الفني لطالبات الاقسام الداخلية على قاعة المطالعة في قسم 3 طالبات ، ويأتي هذا المعرض ضمن نشاطات القسم الداعمة لتطوير مهارات ومواهب الطلبة . تميز المعرض بالعديد من اللوحات الفنية حيث بلع عدد اللوحات اكثر من 30 لوحة ، فقد كان التخطيط بقلم الجاف والرصاص وتنوعت بين البورتريت والاستلايف والنحت بالإضافة الى الرسوم الخيالية واخرى لشخوص عادية واعمال الخياطة ، فقد بعث المعرض رسالة ان الفن جميل وبسيط لمن يجد في نفسه موهبة لفعل هذا الفن . وفي الختام قدم السيد المدير شكره لجميع الطالبات المشاركات في المعرض ، متمنيا لهن التوفيق والنجاع في جميع مجالات الحياة والابداع والتميز في المسيرة الفنية .
ختام بطولة الرماية للمعاقين في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 26/12/2018
برعاية السيد رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي ، اقام قسم شؤون الاقسام الداخلية بالتعاون مع قسم النشاطات الطلابية بطولة الرماية للمعاقين على ملاعب الاقسام الداخلية في ( مجمع مرجان ) بمشاركة عدد من الطلبة من مختلف الكليات من ذوي الاعاقة الحركية تنافسوا على وفق القانون الدولي وحسب فئة العوق . حيث فاز بالمركز الاول في بطولة الرماية للبندقية اللاعب ياسين حبيب من كلية التربية الاساسية بتسجيله 26 هدف وحصل على المركز الثاني اللاعب حسين علي نوري من كلية القانون بتسجيل 22 هدف – اما بالنسبة لبطولة المسدس فقد فاز اللاعب حسين علي نوري بالمركز الاول من كلية القانون بتسجيله 59 هدف وفاز بالمركز الثاني ياسين حبيب بالمركز الثاني من كلية التربية الاساسية بتسجيله 50 هدف . وفي ختام البطولة وجهه السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية الدكتور احمد عامر شكره لكادر مجمع مرجان وللطلبة المشاركين على نجاح البطولة واظهارها بصورة جميلة متمنياً للجميع التوفيق والنجاح
اعلان -- بطولة الرماية للمعاقين في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 24/12/2018
بطولة الرماية للمعاقين في ااقسام الداخلية مجمع مرجان للطلاب
حملة طوعية لزراعة الاشجار في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 20/12/2018
حملة طوعية لزراعة الاشجار في الاقسام الداخلية انطلقت حملة طوعية في الاقسام الداخلية لزراعة الاشجار في حدائق الاقسام الداخلية مجمع مرجان للطلاب بمشاركة اغلب موظفي. حيث شارك مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية الدكتور احمد عامر ومعاونه المدرس المساعد عمر علاء وعدد كبير من الموظفين بهذه الحملة التي تعطي صورة وواضحة عن الحب لهذه الدائرة التي يبحث موظفيها عن التميز والابداع في تقديم الخدمات للطلبة الاعزاء . فقد اكد مسؤول الوحدة الزراعية في الاقسام الداخلية حميد حسن على الدعم المتواصل من قبل ادارة الاقسام الداخلية للوحدة الزراعية كما وجه شكره لعمادة كلية التربية الاساسية على دعمها المتواصل من خلال تزويدنا بالعديد من الشتلات لحدائق الاقسام الداخلية . .
اعلان نهاية التسجيل في الاقسام الداخلية جامعة بابل
تاريخ النشر 12/11/2018
نهاية التسجيل في الاقسام الداخلية جامعة بابل
تسجيل الطلبة في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 12/11/2018
شعبة اسكان الطلبة
قسم شؤون الاقسام الداخلية يرحب بالطلبة الجدد
تاريخ النشر 18/10/2018
قسم شؤون الاقسام الداخلية يرحب بالطلبة الجدد
شعبة اسكان الطلبة
تاريخ النشر 03/10/2018
شعبة اسكان الطلبة
زيارة السيد رئيس جامعة بابل لقسم شؤون الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 30/09/2018
زار السيد رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي قسم شؤون الاقسام الداخلية للاطلاع على جاهزية الاقسام الداخلية لاستقبال الطلبة للعام الدراسي 2018 / 2019 . خلال الزيارة التقى السيد رئيس الجامعة مع كادر الاقسام الداخلية من مشرفين ومشرفات وكادر البحث الاجتماعي وكان ذلك على قاعة المطالعة في قسم 1 طالبات ، فقد ابدى السيد رئيس الجامعة شكره وامتنانه لجميع العاملين في الاقسام الداخلية على جهودهم المتميزة واخلاصهم في العمل وايضا تحدث السيد رئيس الجامعة عن بعض القوانين التي تعارض دوام المشرفين في الاقسام وفي الجامعة وان هذه القرارات بعيد عن صلاحيات السيد لرئيس الجامعة وبعدها سمح للمشرفين والمشرفات بطرح مشاكلهم التي يعانون منها في الاقسام الداخلية وامكانية حلها مباشرة او بعد حين حتى لا تؤثر على عملهم في متابعة وتقديم الخدمات للطلبة الاعزاء.... بعدها اطلع السد رئيس الجامعة على اعمال الصيانة والترميم في اقسام الطالبات وتم عمل افتتاحية بسيطة لتلك الاعمال التي جرت في مجمع الطالبات لنعلن عن جاهزيتها لاستقبال الطالبات للعام الدراسي 2018 – 2019 . في الختام تحدث السيد مدير الاقسام الداخلية عن الدعم للامحدود من السيد رئيس الجامعة للاقسام الداخلية من اجل تقديم افضل ما يمكن للطلبة الاعزاء وخدمة للصالح العام .
اجتماع السيد مدير مع مسؤولي الشعب في قسم شؤون الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 12/09/2018
اجتماع السيد مدير الاقسام الداخلية مع مسؤولي الشعب في قسم شؤون الاقسام الداخلية التقى السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية الدكتور احمد عامر مع مسؤولي الشعب في القسم من اجل الاستماع الى خطة عملهم للعام الدراسي الجديد ومن اجل توفير الدعم اللازم لتحقيق الاهداف التي يهدف قسم شؤون الاقسام الداخلية لتحقيقها وهي توفير كافة الظروف والاحتياجات التي يحتاجها الطالب في القسم الداخلي . فتم خلال الاجتماع مناقشة اعمال الهندسية والصيانة والتحدث عن اعمال الترميم في اقسام الطالبات فقد اكد السيد المدير على ضرورة الاسراع بهذه الاعمال والانتهاء منها قبل بداية الدوام الرسمي ،، وامكانية العمل في مجمع مرجان من اجل اعادة تأهيل بعض المرافق الصحية في المجمع من خلال اعداد كشف خلال هذه الايام وتنفيذه بالسرعة الممكنة قبل بداية الدوام الرسمي . وايضا تم خلال الاجتماع مناقشة استعداد شعبة الاسكان لاستقبال الطلبة وكمال معاملات التسجيل لهذا العام والترحيب بهم فقد اكد مسؤول شعبة الاسكان السيد علي حبيب شهيد على جاهزية شعبة الاسكان لاستقبال الطلبة فقد تم ترتيب كافة السجلات والفايلات الخاصة بالطلبة وفي يوم الاحد القادم المصادف 16 / 9 / 2018 تسجيل طلبة المراحل وتكون مدة التسجيل شهر واحد وبعدها التفرغ لتسجيل طلبة المرحلة الاولى والمتبقي من طلبة المراحل .. وايضا تم مناقشة الامور المالية والقانونية من الاجل الارتقاء بواقع الاقسام الداخلية من اجل التميز والابداع في تقديم الخدمات للطلبة الاعزاء .
المستمسكات المطلوبة من الطلبة المسجلين مسبقا في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 12/09/2018
المستمسكات المطلوبة من الطلبة الذين تم تسجيلهم مسبقا في الاقسام الداخلية دامعة بابل
المستمسكات المطلوبة من الطلبة الجدد للتسجيل في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 12/09/2018
المستمسكات المطلوبة من الطلبة الجدد للتسجيل في الاقسام الداخلية جامعة بابل
اعلان ..... بداية التسجيل في الاقسام الداخلية جامعة بابل للعام الدراسي 2018/ 2019
تاريخ النشر 16/08/2018
اعلان ..... بداية التسجيل في الاقسام الداخلية جامعة بابل للعام الدراسي 2018/ 2019
اختتام الدورات التدريبية وورش العمل في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 16/08/2018
ختتمت الدورات التدريبية التي اقامها قسم شؤون الاقسام الداخلية وحسب المنهاج المعد من قبل جهاز الاشراف والتقويم العلمي لرفع كفاءة المشرفين والمشرفات بورشة عمل في الدفاع المدني من السيد ( م. رعد عباس هاشم ) بأشراف شعبة البحث الاجتماعي في الاقسام الداخلية . فقد تحدث الاستاذ صلاح محمد خلف مسؤول شعبة البحث الاجتماعي عن اهمية هذه المحاضرات وررش العمل بالنسبة للمشرفين والمشرفات ولكادر شعبة البحث الاجتماعي والاستفادة من خبرات المحاضرين وتجاربهم العلمية والعملية والبحوث التي اجروها على اغلب المشاكل التي يعاني من الطلبة في الجامعة بشكل عام وفي الاقسام الداخلية بشكل خاص . ومن جهة اخرى اكد المشرف مهند ناهض على جهود ادارة الاقسام الداخلية المتميزة في تطوير اداء المشرف في الاقسام الداخلية من خلال هذه الدورات وورش العمل خصوصا ان هذه الدورات تدار من قبل اساتذة جامعيين لهم تواصل مباشر مع الطلبة ولديهم بحوث كثيرة حول اغلب المشاكل التي يعاني منها اغلب الطلبة ، فيهذا تكون استفادة المشرف كبيرة من خلال اضافة معلومات يمكن الاستفادة منها في عمله كمشرف لحل أي مشكلة قد تحدث في القسم الداخلي.
كيفية التعامل مع المخالفات السلوكية
تاريخ النشر 05/08/2018
اشارة الى كتاب جهاز الاشراف والتقويم العلمي /قسم شؤون الاقسام الداخلية ذو العدد (ج. ق 767 ) في 6/3/2018 المتضمن البرنامج التدريبي لرفع كفاءة شعبة البحث الاجتماعي في الاقسام الداخلية والذي يتضمن محورين ( النظري والعملي ) تم اقامت محاضرة بعنوان ( كيفية التعامل مع المخالفات السلوكية ) القاها ( أ.م.د رياض هاتف عبيد ) التدريسي في كلية التربية الاساسية / المعاون الاداري لعميد كلية التربية الاساسية ، وكان ذلك في مقر الاقسام الداخلية وعلى قاعة المطالعة في قسم 1 طالبات . تضمنت المحاضرة عدة محاور امور مهمة منها تعريف مفهوم الاتصال التعليمي وحسب تعريف الطوبجي بأنه العملية او الطريقة التي يتم عن طريقها انتقال المعرفة من شخص لأخر حتى تصبح مشاعاً بينهما وتؤدي الى التفاهم بين هذين الشخصين او اكثر ، بذلك يصبح لهذه العملية عناصر ومكونات لها اتجاه تسير فيه وهدف تسعى لتحقيقه ومجال تعمل فيه ويؤثر فيها ، وهناك تعريف اخر يعرف الاتصال التعليمي بأنه عملية تفاعل بين طرفين حول رسالة معينة : أي مفهوم او فكرة او رأي او مبدأ او اتجاه الى ان تصير الرسالة مشتركة بينهما . ويضا ركز الدكتور على دور التربية المعاصرة التي تمر بأزمة خطيرة وتحدٍ صعب لايخفى على الجميع فواقع هذا الجيل ، وهذا العصر الذي نعيش فيه ، وماطرأ على مجتمعنا من تغير اجتماعي واقتصادي واعلامي وثقافي اثر سلبا على شرائح المجتمع المختلفة ومنها شريحة الناشئة بوصف المدارس احدى المحاضن المهمة في بناء الاجيال وتربيتهم وتأديبهم وبعد تطوير المعلم والمعلمة وتحسين اداته من الاهداف التي تسعى مؤسسات التربية والتعليم الى تحقيقها والعمل بالاستمرار على انجازها وفي استراتيجيات مدروسة وخطط عمل تدريبية تقوم على دفع المعلمين والمدرسين الى المشاركة . وهناك بعض الامور المهمة التي تطرق اليها الدكتور خلال المحاضرة من خلال طرح بعض الاسئلة على المشرفين والمشرفات ومناقشة تلك الاسئلة للاستفادة اكثر من المحاضرة التي تميزت بكثير من المعلومات التي تفيد المشرفين والمشرفات في عملهم فقد اعطت المحاضرة الكثير من الاشياء المهمة ووضعت الكثير من الحلول الاغلب المشاكل السلوكية التي تحدث في الاقسام الداخلية . في ختام المحاضرة كعادته قدم الدكتور رياض هاتف عبيد شكره الجزيل لجميع العاملين في الاقسام الداخلية متمنيا لهم التوفيق وبذل مزيد من الجهد والعطاء من اجل ان تبقى الاقسام الداخلية على هذا التميز والابداع خدمة للجامعة وللطلبة الاعزاء .
محاضرة بعنوان الاسعافات الاولية للمشرفين والمشرفات
تاريخ النشر 01/08/2018
لرفع كفاءة المشرفين والمشرفات وشعبة البحث الاجتماعي في الاقسام الداخلية جامعة بابل وحسب الجدول المعد من قبل جهاز الاشراف والتقويم العلمي تم القاء محاضرة بعنوان (الاسعافات الاولية ) من قبل ( م.م امنة عبد الحسين ، والممرض الجامعي حسنين يحيي ) وكان ذلك في مقر الاقسام الداخلية وعلى قاعة المطالعة في قسم 1 طالبات . تضمنت المحاضرة عدة محاور منها تعريف الاسعافات الاولية وهي اول مايقدم من عناية او مساعدة الى شخص ما قد تعرض لجرح او نزف او كسر او صدمة او لنوبات مرض ما لانقاذ حياته حتى وصول ذوي الخبرة الطبية ( الاسعاف او الطبيب ) ، وايضا تطرقت الاستاذة الى الهدف من الاسعافات الاولية وهي انقاذ المريض من خطر محقق وعمل تنفس اصطناعي لمريض مهدد بفقد التنفس وتدليك قلب مريض قد توقف قلبه وعلاض المغص الكلوي والمعوي وهناك اهداف اخرى . اما عند المبادئ الاسعافات الاولية في السيطرة التامة على موقع الحدث و ابعاد المريض عن موقع الخطر و الاهتمام بعملية التنفس الاصطناعي و والاهتمام براحة المريض والعناية بحالة المريض قبل نقله الى المستشفى . بعدها قام الممرض الجامعي بشرح بعض الحالات المهمة عملياً وكيفية التعامل مع هذه الحالات اذا حدثت لاسامح الله في الاقسام الداخلية
ينعى منتسبو قسم شؤون الاقسام الداخلية / جامعة بابل فقيدهم الراحل الاستاذ (عقيل شربه )
تاريخ النشر 30/07/2018
ينعى منتسبو قسم شؤون الاقسام الداخلية / جامعة بابل فقيدهم الراحل عقيل صالح عبود شربة ( ابو محمد ) سائلين المولى عز وجل ان يغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان .
مرض الايدز بين الرعب والاهتمام والحقيقة
تاريخ النشر 24/07/2018
اشارة الى كتاب جهاز الاشراف والتقويم العلمي /قسم شؤون الاقسام الداخلية ذوالعدد (ج.ق 767 ) في 6/3/2018 المتضمن البرنامج التدريبي لرفع كفاءة شعبة البحث الاجتماعي في الاقسام الداخلية والذي يتضمن محورين ( النظري والعملي ) تم اقامت ندوة ثقافية حوارية بعنوان ( مرض الايدز بين الرعب والاهتمام والحقيقة ) للمشرفين والمشرفات وكادر البحث الاجتماعي من قبل ( ا.م.د أمير كاظم حسين ) التدريسي في كلية الطب كان ذلك في مقر الاقسام الداخلية وعلى قاعة المطالعة في قسم 1 طالبات وبأشراف شعبة البحث الاجتماعي تضمنت الندوة عدة محاور منها تعريف مرض الايدزهو احد الامراض القاتلة التي تصيب الجهاز المناعي بالتحديد ، و الاسباب التي تؤدي الى انتشاره هي ممارسة العلاقات الجنسية مع شخص يحمل المرض واستخدام الحقن الوريدية في تعاطي المخدرات ونقل الدم بواسطة ابر ملوثة وانتقال المرض من الام الى طفلها المولود حديثا واما طرق الوقاية من هذا المرض وتقليل انتشاره والقضاء عليه فيكون ذلك عن طريق عمل دورات وندوات بمخاطر الايدز وعدم ممارسة العلاقات الجنسية الشاذة وتنظيف الحقن باستمرار وجراء فحوصات دورية للجسم . وفي ختام الندوة اشادة الدكتور بالحضور المتميز من قبل المشرفين وتفاعلهم ومشاركتهم الفعالة في طرح الاسئلة التي يمكن الاستفادة منها في القسم الداخلي من خلال تعاملهم المستمر مع الطلبة ، متمنيا لجميع كادر الاقسام الداخلية التوفيق في عملهم خدمة للجامعة وللطلبة الاعزاء .
1234567...
التسجيل الالكتروني في الاقسام

المستمسكات المطلوبة 

ضوابط السكن في الاقسام

استمارة التسجيل الالكترونية

استمارة الكفالة القانونية

دليل مساعدة الطلاب في التسجيل

تنظيم الاقسام الداخلية

روابط قد تهمك

التسجيل وشؤون الطلبة

المركز الالكتروني لدعم الطلبة

التواصل مع ادارة شؤون الطلبة

خطة القبول الجامعي 2012-2013


تنظيم الاقسام الداخلية




ارقام الهواتف

030 - 24558

030 - 240708

البريد الالكتروني

dormitory@uobabylon.ed.iq