التحديثات الاخبارية للموقع
التسجيل في الاقسام الداخلية

1234567...
اعلان نهاية التسجيل في الاقسام الداخلية جامعة بابل
تاريخ النشر 12/11/2018
نهاية التسجيل في الاقسام الداخلية جامعة بابل
تسجيل الطلبة في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 12/11/2018
شعبة اسكان الطلبة
قسم شؤون الاقسام الداخلية يرحب بالطلبة الجدد
تاريخ النشر 18/10/2018
قسم شؤون الاقسام الداخلية يرحب بالطلبة الجدد
شعبة اسكان الطلبة
تاريخ النشر 03/10/2018
شعبة اسكان الطلبة
زيارة السيد رئيس جامعة بابل لقسم شؤون الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 30/09/2018
زار السيد رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي قسم شؤون الاقسام الداخلية للاطلاع على جاهزية الاقسام الداخلية لاستقبال الطلبة للعام الدراسي 2018 / 2019 . خلال الزيارة التقى السيد رئيس الجامعة مع كادر الاقسام الداخلية من مشرفين ومشرفات وكادر البحث الاجتماعي وكان ذلك على قاعة المطالعة في قسم 1 طالبات ، فقد ابدى السيد رئيس الجامعة شكره وامتنانه لجميع العاملين في الاقسام الداخلية على جهودهم المتميزة واخلاصهم في العمل وايضا تحدث السيد رئيس الجامعة عن بعض القوانين التي تعارض دوام المشرفين في الاقسام وفي الجامعة وان هذه القرارات بعيد عن صلاحيات السيد لرئيس الجامعة وبعدها سمح للمشرفين والمشرفات بطرح مشاكلهم التي يعانون منها في الاقسام الداخلية وامكانية حلها مباشرة او بعد حين حتى لا تؤثر على عملهم في متابعة وتقديم الخدمات للطلبة الاعزاء.... بعدها اطلع السد رئيس الجامعة على اعمال الصيانة والترميم في اقسام الطالبات وتم عمل افتتاحية بسيطة لتلك الاعمال التي جرت في مجمع الطالبات لنعلن عن جاهزيتها لاستقبال الطالبات للعام الدراسي 2018 – 2019 . في الختام تحدث السيد مدير الاقسام الداخلية عن الدعم للامحدود من السيد رئيس الجامعة للاقسام الداخلية من اجل تقديم افضل ما يمكن للطلبة الاعزاء وخدمة للصالح العام .
اجتماع السيد مدير مع مسؤولي الشعب في قسم شؤون الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 12/09/2018
اجتماع السيد مدير الاقسام الداخلية مع مسؤولي الشعب في قسم شؤون الاقسام الداخلية التقى السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية الدكتور احمد عامر مع مسؤولي الشعب في القسم من اجل الاستماع الى خطة عملهم للعام الدراسي الجديد ومن اجل توفير الدعم اللازم لتحقيق الاهداف التي يهدف قسم شؤون الاقسام الداخلية لتحقيقها وهي توفير كافة الظروف والاحتياجات التي يحتاجها الطالب في القسم الداخلي . فتم خلال الاجتماع مناقشة اعمال الهندسية والصيانة والتحدث عن اعمال الترميم في اقسام الطالبات فقد اكد السيد المدير على ضرورة الاسراع بهذه الاعمال والانتهاء منها قبل بداية الدوام الرسمي ،، وامكانية العمل في مجمع مرجان من اجل اعادة تأهيل بعض المرافق الصحية في المجمع من خلال اعداد كشف خلال هذه الايام وتنفيذه بالسرعة الممكنة قبل بداية الدوام الرسمي . وايضا تم خلال الاجتماع مناقشة استعداد شعبة الاسكان لاستقبال الطلبة وكمال معاملات التسجيل لهذا العام والترحيب بهم فقد اكد مسؤول شعبة الاسكان السيد علي حبيب شهيد على جاهزية شعبة الاسكان لاستقبال الطلبة فقد تم ترتيب كافة السجلات والفايلات الخاصة بالطلبة وفي يوم الاحد القادم المصادف 16 / 9 / 2018 تسجيل طلبة المراحل وتكون مدة التسجيل شهر واحد وبعدها التفرغ لتسجيل طلبة المرحلة الاولى والمتبقي من طلبة المراحل .. وايضا تم مناقشة الامور المالية والقانونية من الاجل الارتقاء بواقع الاقسام الداخلية من اجل التميز والابداع في تقديم الخدمات للطلبة الاعزاء .
المستمسكات المطلوبة من الطلبة المسجلين مسبقا في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 12/09/2018
المستمسكات المطلوبة من الطلبة الذين تم تسجيلهم مسبقا في الاقسام الداخلية دامعة بابل
المستمسكات المطلوبة من الطلبة الجدد للتسجيل في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 12/09/2018
المستمسكات المطلوبة من الطلبة الجدد للتسجيل في الاقسام الداخلية جامعة بابل
اعلان ..... بداية التسجيل في الاقسام الداخلية جامعة بابل للعام الدراسي 2018/ 2019
تاريخ النشر 16/08/2018
اعلان ..... بداية التسجيل في الاقسام الداخلية جامعة بابل للعام الدراسي 2018/ 2019
اختتام الدورات التدريبية وورش العمل في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 16/08/2018
ختتمت الدورات التدريبية التي اقامها قسم شؤون الاقسام الداخلية وحسب المنهاج المعد من قبل جهاز الاشراف والتقويم العلمي لرفع كفاءة المشرفين والمشرفات بورشة عمل في الدفاع المدني من السيد ( م. رعد عباس هاشم ) بأشراف شعبة البحث الاجتماعي في الاقسام الداخلية . فقد تحدث الاستاذ صلاح محمد خلف مسؤول شعبة البحث الاجتماعي عن اهمية هذه المحاضرات وررش العمل بالنسبة للمشرفين والمشرفات ولكادر شعبة البحث الاجتماعي والاستفادة من خبرات المحاضرين وتجاربهم العلمية والعملية والبحوث التي اجروها على اغلب المشاكل التي يعاني من الطلبة في الجامعة بشكل عام وفي الاقسام الداخلية بشكل خاص . ومن جهة اخرى اكد المشرف مهند ناهض على جهود ادارة الاقسام الداخلية المتميزة في تطوير اداء المشرف في الاقسام الداخلية من خلال هذه الدورات وورش العمل خصوصا ان هذه الدورات تدار من قبل اساتذة جامعيين لهم تواصل مباشر مع الطلبة ولديهم بحوث كثيرة حول اغلب المشاكل التي يعاني منها اغلب الطلبة ، فيهذا تكون استفادة المشرف كبيرة من خلال اضافة معلومات يمكن الاستفادة منها في عمله كمشرف لحل أي مشكلة قد تحدث في القسم الداخلي.
كيفية التعامل مع المخالفات السلوكية
تاريخ النشر 05/08/2018
اشارة الى كتاب جهاز الاشراف والتقويم العلمي /قسم شؤون الاقسام الداخلية ذو العدد (ج. ق 767 ) في 6/3/2018 المتضمن البرنامج التدريبي لرفع كفاءة شعبة البحث الاجتماعي في الاقسام الداخلية والذي يتضمن محورين ( النظري والعملي ) تم اقامت محاضرة بعنوان ( كيفية التعامل مع المخالفات السلوكية ) القاها ( أ.م.د رياض هاتف عبيد ) التدريسي في كلية التربية الاساسية / المعاون الاداري لعميد كلية التربية الاساسية ، وكان ذلك في مقر الاقسام الداخلية وعلى قاعة المطالعة في قسم 1 طالبات . تضمنت المحاضرة عدة محاور امور مهمة منها تعريف مفهوم الاتصال التعليمي وحسب تعريف الطوبجي بأنه العملية او الطريقة التي يتم عن طريقها انتقال المعرفة من شخص لأخر حتى تصبح مشاعاً بينهما وتؤدي الى التفاهم بين هذين الشخصين او اكثر ، بذلك يصبح لهذه العملية عناصر ومكونات لها اتجاه تسير فيه وهدف تسعى لتحقيقه ومجال تعمل فيه ويؤثر فيها ، وهناك تعريف اخر يعرف الاتصال التعليمي بأنه عملية تفاعل بين طرفين حول رسالة معينة : أي مفهوم او فكرة او رأي او مبدأ او اتجاه الى ان تصير الرسالة مشتركة بينهما . ويضا ركز الدكتور على دور التربية المعاصرة التي تمر بأزمة خطيرة وتحدٍ صعب لايخفى على الجميع فواقع هذا الجيل ، وهذا العصر الذي نعيش فيه ، وماطرأ على مجتمعنا من تغير اجتماعي واقتصادي واعلامي وثقافي اثر سلبا على شرائح المجتمع المختلفة ومنها شريحة الناشئة بوصف المدارس احدى المحاضن المهمة في بناء الاجيال وتربيتهم وتأديبهم وبعد تطوير المعلم والمعلمة وتحسين اداته من الاهداف التي تسعى مؤسسات التربية والتعليم الى تحقيقها والعمل بالاستمرار على انجازها وفي استراتيجيات مدروسة وخطط عمل تدريبية تقوم على دفع المعلمين والمدرسين الى المشاركة . وهناك بعض الامور المهمة التي تطرق اليها الدكتور خلال المحاضرة من خلال طرح بعض الاسئلة على المشرفين والمشرفات ومناقشة تلك الاسئلة للاستفادة اكثر من المحاضرة التي تميزت بكثير من المعلومات التي تفيد المشرفين والمشرفات في عملهم فقد اعطت المحاضرة الكثير من الاشياء المهمة ووضعت الكثير من الحلول الاغلب المشاكل السلوكية التي تحدث في الاقسام الداخلية . في ختام المحاضرة كعادته قدم الدكتور رياض هاتف عبيد شكره الجزيل لجميع العاملين في الاقسام الداخلية متمنيا لهم التوفيق وبذل مزيد من الجهد والعطاء من اجل ان تبقى الاقسام الداخلية على هذا التميز والابداع خدمة للجامعة وللطلبة الاعزاء .
محاضرة بعنوان الاسعافات الاولية للمشرفين والمشرفات
تاريخ النشر 01/08/2018
لرفع كفاءة المشرفين والمشرفات وشعبة البحث الاجتماعي في الاقسام الداخلية جامعة بابل وحسب الجدول المعد من قبل جهاز الاشراف والتقويم العلمي تم القاء محاضرة بعنوان (الاسعافات الاولية ) من قبل ( م.م امنة عبد الحسين ، والممرض الجامعي حسنين يحيي ) وكان ذلك في مقر الاقسام الداخلية وعلى قاعة المطالعة في قسم 1 طالبات . تضمنت المحاضرة عدة محاور منها تعريف الاسعافات الاولية وهي اول مايقدم من عناية او مساعدة الى شخص ما قد تعرض لجرح او نزف او كسر او صدمة او لنوبات مرض ما لانقاذ حياته حتى وصول ذوي الخبرة الطبية ( الاسعاف او الطبيب ) ، وايضا تطرقت الاستاذة الى الهدف من الاسعافات الاولية وهي انقاذ المريض من خطر محقق وعمل تنفس اصطناعي لمريض مهدد بفقد التنفس وتدليك قلب مريض قد توقف قلبه وعلاض المغص الكلوي والمعوي وهناك اهداف اخرى . اما عند المبادئ الاسعافات الاولية في السيطرة التامة على موقع الحدث و ابعاد المريض عن موقع الخطر و الاهتمام بعملية التنفس الاصطناعي و والاهتمام براحة المريض والعناية بحالة المريض قبل نقله الى المستشفى . بعدها قام الممرض الجامعي بشرح بعض الحالات المهمة عملياً وكيفية التعامل مع هذه الحالات اذا حدثت لاسامح الله في الاقسام الداخلية
ينعى منتسبو قسم شؤون الاقسام الداخلية / جامعة بابل فقيدهم الراحل الاستاذ (عقيل شربه )
تاريخ النشر 30/07/2018
ينعى منتسبو قسم شؤون الاقسام الداخلية / جامعة بابل فقيدهم الراحل عقيل صالح عبود شربة ( ابو محمد ) سائلين المولى عز وجل ان يغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان .
مرض الايدز بين الرعب والاهتمام والحقيقة
تاريخ النشر 24/07/2018
اشارة الى كتاب جهاز الاشراف والتقويم العلمي /قسم شؤون الاقسام الداخلية ذوالعدد (ج.ق 767 ) في 6/3/2018 المتضمن البرنامج التدريبي لرفع كفاءة شعبة البحث الاجتماعي في الاقسام الداخلية والذي يتضمن محورين ( النظري والعملي ) تم اقامت ندوة ثقافية حوارية بعنوان ( مرض الايدز بين الرعب والاهتمام والحقيقة ) للمشرفين والمشرفات وكادر البحث الاجتماعي من قبل ( ا.م.د أمير كاظم حسين ) التدريسي في كلية الطب كان ذلك في مقر الاقسام الداخلية وعلى قاعة المطالعة في قسم 1 طالبات وبأشراف شعبة البحث الاجتماعي تضمنت الندوة عدة محاور منها تعريف مرض الايدزهو احد الامراض القاتلة التي تصيب الجهاز المناعي بالتحديد ، و الاسباب التي تؤدي الى انتشاره هي ممارسة العلاقات الجنسية مع شخص يحمل المرض واستخدام الحقن الوريدية في تعاطي المخدرات ونقل الدم بواسطة ابر ملوثة وانتقال المرض من الام الى طفلها المولود حديثا واما طرق الوقاية من هذا المرض وتقليل انتشاره والقضاء عليه فيكون ذلك عن طريق عمل دورات وندوات بمخاطر الايدز وعدم ممارسة العلاقات الجنسية الشاذة وتنظيف الحقن باستمرار وجراء فحوصات دورية للجسم . وفي ختام الندوة اشادة الدكتور بالحضور المتميز من قبل المشرفين وتفاعلهم ومشاركتهم الفعالة في طرح الاسئلة التي يمكن الاستفادة منها في القسم الداخلي من خلال تعاملهم المستمر مع الطلبة ، متمنيا لجميع كادر الاقسام الداخلية التوفيق في عملهم خدمة للجامعة وللطلبة الاعزاء .
زيارة السيد رئيس الجامعة الى الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 23/07/2018
زار السيد رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي قسم شؤون الاقسام الداخلية للاطلاع على اعمال الصيانة والترميم التي تقوم بها الاقسام الداخلية خلال العطلة الصيفية . اطلع السيد رئيس الجامعة خلال زيارته على اعمال الصيانة التي تم تنفيذها خلال العطلة الصيفية والاعمال التي لم تنتهي بعد ويتم العمل بها في اقسام الطالبات فقد اشاده السيد رئيس الجامعة بالجهود المبذولة من قبل الكادر الهندسي في الاقسام الداخلية ودورهم المتميز وبصمتهم الواضحة في تطوير الاقسام الداخلية نحو الافضل، من جهة اخرى اكد على ضرورة وضع خطة ومدة زمنية لهذه الاعمال حتى يتم تجهيز الاقسام الداخلية لاستقبال الطلبة للعام القادم وكذلك وضع الخطط اللازمة في حال زيادة اعداد الطلبة للسكن في الاقسام الداخلية في السنة القادمة . من جهة اخرى اكد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية الدكتور احمد عامر لرئيس الجامعة على جاهزية الاقسام الداخلية لاستقبال الطلبة في العام القادم فقد استطاعت ادارة الاقسام الداخلية بالتعاون مع مسؤولي المجمعات السكنية في اقسام الطالبات ومجمع مرجان ومجمع الفنون من تنفيذ اغلب المشاريع الضرورية التي يحتاجها الطلبة . وفي ختام الزيارة وجه السيد رئيس الجامعة شكره لجميع العاملين في الاقسام الداخلية متمنياً لهم التوفيق وبذل المزيد من الجهد والعطاء خدمة للجامعة ولطلبتنا الاعزاء .
محاضرات للمشرفين والمشرفات في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 12/07/2018
القى ا.د كريم فخري هلال التدريسي في كلية التربية للعلوم الانسانية محاضرة على المشرفين والمشرفات بعنوان ( قواعد السلوك الوظيفي ) بحضور اكثر من 30 مشرف ومشرفة وكادر البحث الاجتماعي ، كان ذلك في مقر الاقسام الداخلية على قاعة المطالعة في قسم ( 1) طالبات . تناول الدكتور خلال محاضرته المواد الاساسية التي تخض السلوك الوظيفي وهي الصدق والامانة واتقان العمل والصبر وسرعة انجاز الاعمال التي كلف بها الموظف والمرونة في التعامل مع الاخرين وكذلك .إحترام حقوق ومصالح الآخرين دون إستثناء، والتعامل مع الجمهور بإحترام ولباقة وآياسة وحيادية وتجرد وموضوعية دون تمييز على أساس العرق أو النوع الاجتماعي أو المعتقدات الدينية أو السياسية أو الوضع الاجتماعي أو السن أو الوضع الجسماني أو أي شكل من أشكال التمييز وكلك تجنب الرشوة والهدايا اثناء العمل الوظيفي . وايضا تطرق الدكتور الى بعض النقاط التي تؤثر على سلوكيات بعض الموظفين اثناء اداء واجبهم من هذه النقاط العمر فالعمر له تاثير كبير على سلوك الموظف وكذلك الجنس يختلف دور المرأة عن الرجل في اداء بعض المهمات والواجبات بالاضافة الى البيئة التي يعيش فيها الموظف فقد دخلت بعض العادات والتقاليد الى الدوائر واخذوا يتعاملون بها كالعشاير وماشبه ذلك وهذا ربما يؤثر سلبا على التعامل في الدوائر الحكومية . وايضا تحدث الدكتور عن الواجبات التي يجب ان يقوم بها الموظف اثناء العمل في الدائرة وبينها بالتفصيل للمشرفين والمشرفات بالاضافة الى التحذيرات التي يجب الابتعاد عنها اثناء الاداء الوظفي كالرشوة والهدايا والكسل وعدم الاهتمام بالواجبات التي يكلف بها التي ربما تجلب سمعة غير طيبة للموظف وتؤدي الى فصله من العمل نهائيا . وفي الختام المحاضرة وجه الدكتور شكره لجميع المشرفين والمشرفات على دورهم الفعال وجهودهم الاستثنائية في متابعة وتقديم الخدمات للطلبة على مدار السنة
السرقة اسبابها وطرق معالجتها
تاريخ النشر 10/07/2018
اشارة الى كتاب جهاز الاشراف والتقويم العلمي /قسم شؤون الاقسام الداخلية ذوالعدد (ج.ق 767 ) في 6/3/2018 المتضمن البرنامج التدريبي لرفع كفاءة شعبة البحث الاجتماعي في الاقسام الداخلية والذي يتضمن محورين ( النظري والعملي ) تم اقامت محاضرة بعنوان ( السرقة اسبابها وطرق معالجتها ) للمشرفين والمشرفات وكادر البحث الاجتماعي والاعلام من قبل ( ا.م.د نافع تكليف حميد ) التدريسي في كلية القنون وكان ذلك بحضور السيد مدير الاقسام الداخلية احمد عامر الذي رحب بالاستاذ المحاضر في بداية الندوة ووجه شكره الجزيل لعمادة كلية القانون وللدكتور على تعاونهم المستمر مع الاقسام الداخلية . تضمنت المحاضرة تعريف السرقة وهي نوع من السلوك يعّبر به صاحبه عن حاجة شخصية ، أو نفسية ، أساسها الرغبة في التملك بالقوة ، وبدون وجه حق ، أو بسبب العوز والحاجة، وخاصة عند ما يجد الفرد زملائه يحصلون من ذويهم على كل ما يشتهون ويطلبون ، وعدم قدرته على إشباع حاجاته ورغباته أسوة بزملائه . ويضا تطرق الدكتور الى الاسباب الرئيسية لضاهرة السرقة وانتشارها في المجتمع حيث وضح الدكتور الاسباب منها كانت الاقتصادية واخرى اجتماعية وبالاضافة الى الاستخدام السلبي لوسائل التطور التكنولوجي ووسائل التواصل الاجتماعي والتلفزيون والصحافة والعديد من الاسباب التي ادت الى انتشار هذه الظاهرة في المجتمع وكذلك غياب دور القانون في تشريع عقوبات قاسية اتجاه الشخص الذي يقوم بالسرقة وهذا يعطي الامان في انتشار هذة الظاهرة السلبية في المجتمع . اما عن طرق معالجتها فقد تحدث الدكتور عن ضرورة تفعيل القوانين التي تهتم بالسرقة زيادة مدة الحكم للشخص السارق للحد من هذه الظاهرة وان يكون هناك برامج توعوية لهذه القوانين ،وكذلك على الآباء والأمهات مسؤولية متابعة أطفالهم وخاصة المراهقين منهم ، ومراقبة علاقاتهم مع أصدقائهم ، ونوعية وسلوك هؤلاء الأصدقاء ، والحرص على أن يتخذوا لهم من الأصدقاء من الذين لا شائبة على سلوكهم . إن علينا أن نستغل الجوانب الإيجابية لدى أبنائنا من أجل رفع مستواهم العقلي والاجتماعي ، وجعلهم يشعرون بقيمتهم في المجتمع عند ما يكونوا أمناء ، كما أن إشباع حاجاتهم المادية يجعلهم لا يشعرون بوجود تباين طبقي بين طفل وآخر ، وهذا هو أحد الأسباب الهامة التي تمنع وقوع السرقة بين أبنائنا . ولابد أن أشير في النهاية إلى أن الشخص الذي ينشأ في بيئة تحترم الصدق قولاً وعملاً، ينشأ أمينا في كل أقواله وأعماله ، وخاصة إذا وفرنا له حاجاته النفسية الطبيعية ، من الاطمئنان والحرية والتقدير والعطف ، والشعور بالنجاح ، فإذا ما وفرنا له كل ذلك فإنه لن يلجأ إلى التعويض عن النقص ، والذي يدفعه بالتالي إلى هذا السلوك السيئ ، والذي إذا اعتاد عليه الشخص أو المراهق فقد يتأصل في سلوكه المستقبلي عند الكبر ، وقد يتحول البعض إلى مجرمين محترفين .
اعمال الصيانة في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 04/07/2018
بدعم من السيد مدير الاقسام الداخلية الدكتور احمد عامر وبأشراف السيد المعاون الاستاذ عمر علاء باشرت الكوادر الهندسية بتنفيذ باعمال الصيانة في الاقسام الداخلية . فقد اكد السيد المعاون على الخطط التي اعدتها ادارة الاقسام الداخلة بالتنسيق مع الكوادر الهندسية والتي سيتم تنفيذها خلال العطلة الصيفية من اجل الارتقاء بواقع الاقسام الداخلية ومن اجل توفير افضل الخدمات للطلبة الاعزاء . ما عن المدة الزمنية لهذه الاعمال فقد اكد السيد المعاون خلال حديثه مع الكادر الهندسي على ضرورة الانتهاء من اعمال الصيانة وفي كافة الاقسام الداخلية قبل بداية الدوام الرسمي في الجامعة من اجل تهيئة الاقسام واستقبال الطلبة .
ندوة حوارية ثقافية عن التمرد واسبابه وطرق علاجه في مقر الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 02/07/2018
برعاية السيد مدير الاقسام الداخلية الدكتور احمد عامر اقامت شعبة البحث الاجتماعي ندوة ثقافية حوارية بعنوان ( التمرد اسبابه وطرق علاجه ) من قبل الدكتور ( عبد السلام جودت جاسم ) التدريسي في كلية التربية الاساسية ، وقد حضر فيها السيد مدير الاقسام الداخلية وعدد كبير من المشرفين والمشرفات وكادر البحث الاجتماعي والاعلام . فقد عرف الدكتور عبد السلام التمرد هو سلوك خاطئ يقوم به الفرد بسبب ظروف المادية او المعنوية يعتقد صاحب هذا السلوك انه على صح او لاثبات وجوده . وايضا تطرق الى اسبابه العديدة منها الظروف المالية التي يمر بها الطالب والمشاكل الاسرية و والتعامل الخاطئ من قبل الاخرين اتجاه هذا الفرد و البيئة التي يعيش فيها ، واما طرق علاجه فقد تطرق الدكتور الى اهم الطرق وهي احتواء هذا الشخص ومتابعته وتوفير الظروف الملائمة له ومعرفة احتياجات فان الكثير من الاشخاص المتمردين بسبب الظروف المالية او العائلية او عدم توفير الاجواء السكن خصوصا في الاقسام الداخلية فهم بحاجة الى متابعة مستمر لاحتياجاتهم وتوفير كافة احتياجاتهم وان يكون المشرف قريب منهم لمعرفة مشاكلهم للحد من هذه الظاهرة المنتشرة في وقتنا الحاظر . وفي ختام الندوة وجه الدكتور شكره لجميع الحاضرين متمني لهم التوفيق والمتابعة المستمرة من اجل الارتقاء بعملهم وتوفير افضل مايمكن للطلبة الاعزاء .
اعلان
تاريخ النشر 25/06/2018
الى الطلبة المستفيدين من الاقسام الداخلية خلال العطلة الصيفية
1234567...
التسجيل الالكتروني في الاقسام

المستمسكات المطلوبة 

ضوابط السكن في الاقسام

استمارة التسجيل الالكترونية

استمارة الكفالة القانونية

دليل مساعدة الطلاب في التسجيل

تنظيم الاقسام الداخلية

روابط قد تهمك

التسجيل وشؤون الطلبة

المركز الالكتروني لدعم الطلبة

التواصل مع ادارة شؤون الطلبة

خطة القبول الجامعي 2012-2013


تنظيم الاقسام الداخلية




ارقام الهواتف

030 - 24558

030 - 240708

البريد الالكتروني

dormitory@uobabylon.ed.iq