التحديثات الاخبارية للموقع
التسجيل في الاقسام الداخلية

1234567...
حملة تشجير في مجمع مرجان للاقسام الداخلية
تاريخ النشر 16/01/2017
من اجل اعتماد مبدأ التعاون المشترك والعمل الجماعي وتجسيده على ارض الواقع قام طلبة الاقسام الداخلية مع موظفي مجمع مرجان بحملة طوعية لتشجير حدائق المجمع .
حملة تطوعية في مجمع مرجان
تاريخ النشر 10/01/2017
من اجل اعتماد مبدا العمل والتعاون المشترك تجسيده على ارض الواقع اقيمت حملة تنظيف طوعية من قبل الطلبة في مجمع مرجان بأشراف شعبة الارشاد التربوي وكادر الاشراف الليلي ضمن برنامج اسبوع العمل التطوعي لتنظيف المرات والغاسل وابنية المجمع .
ندوة علمية في مجمع مرجان للاقسام الداخلية
تاريخ النشر 10/01/2017
اقامت مديرية الاقسام الداخلية جامعة بابل /شعبة الارشاد التربوي ندوة علمية بعنوان (الاجراءت التي يجب ان تتاخذها في حالة حصول فيضانات في العراق ) القاها تدريسي في كلية التربية الاساسية قسم الجغرافية .
موظف في الاقسام الداخلية يلقي محاضرة في جامعة القاسم الخضراء
تاريخ النشر 10/01/2017
نظمت جامعة القاسم الخضراء ندوة علمية بعنوان( اثر شبكات التواصل الاجتماعي والانترنيت على الطلبة ) ادارها موظف في الاقسام الداخلية السيد ماهر عباس مهدي بحضور رئيس الجامعة الدكتور حسن كاطع العوادي ومساعد الاداري وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية وعدد الكبير من الطلبة .
اقامة معرض فني في اقسام الطالبات
تاريخ النشر 09/01/2017
افتتح السيد مدير الاقسام الداخلية الدكتور رعد عبد الامير الفتلاوي معرض فني في اقسام الطالبات باشراف شعبة الارشاد التربوي بحضور عدد من موظفي المديرية .
مشاركة مديرية الاقسام الداخلية في مؤتمر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
تاريخ النشر 02/01/2017
برعاية السيد وزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق عبد الجليل العيسي وتحت شعار ( الادارة الرشيدة منبع لتطور وتقدم الاقسام الداخلية ) اقام جهاز الاشراف والتقويم العلمي مؤتمره الثامن عشر لمديرية الاقسام الداخلية في الساعة العاشرة صباحا من يوم الاربعاء الموافق 28/12/2016 وعلى قاعة احمد بن فضلان / المجمع التربوي .
رسائل طلبة الاقسام الداخلية الى ساحات القتال
تاريخ النشر 28/12/2016
تاكيد لتوجيهات المرجعية على ضرورة دعم الحشد الشعبي والقوات الامنية في ساحات القتال شارك وفدا من مديرية الاقسام الداخلية جامعة بابل مع حملة الولاية الفاطمية للدعم اللوجستي حيث كانت محطة الحملة في جبال حمرين .
افتتاح ملعب طائرة في مجمع مرجان
تاريخ النشر 07/12/2016
ايمانا منا بضرورة توفير كافة الاجواء السكنية والترفيهية لطلبتنا الاعزاء وبجهود كادر مجمع مرجان بالتعاون مع الطلبة وبدعم مديرية الاقسام الداخلية تم انشاء ملعب لكرة الطائرة بالإضافة الى ملعب كرة القدم وسيتم نصب بورد كرة السلة وعدد من الاجهزة الرياضية خلال الفترة القادمة بأذن الله...
شعبة اسكان الطلبة
تاريخ النشر 04/12/2016
انجزت شعبة اسكان الطلبة في مديرية الاقسام الداخلية جامعة بابل لغاية دوام يوم الخميس المصادف 2016/12/1 تسجيل 844 طالب و442 طالبة في اقسامها الداخلية لهذا العام الدراسي 2016-2017 متمنين لطلبتنا الاعزاء سنة دراسيةً متميزةً بالابداع والنجاح
ندوة حوارية حول المشاكل التي تواجه شعب الارشاد في الجامعات العراقية
تاريخ النشر 30/11/2016
باشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – جهاز الاشراف والتقويم العلمي وبرعاية رئيس جامعة بابل اقامة مديرية الاقسام الداخلية في جامعة بابل – شعبة الارشاد التربوي ندوة علمية حول ( المشاكل التي تواجه شعب الارشاد التربوي ) وذلك لمعرفة المعوقات التي تواجه الشعبة والطرق الكفيلة بحلها وبحضور مدراء الاقسام وشعب الارشاد في الجامعات ( كربلاء – الكوفة / القاسم الخضراء / القادسية / الفرات الاوسط التقنية ) وذلك على قاعة المؤتمرات في مجمع الفنون الجميلة .
مهرجان الطف السنوي الخامس
تاريخ النشر 10/11/2016
تخليداً لذكرى عاشوراء الحسين عليه السلام وبرعاية السيد رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي واشراف السيد مدير الاقسام الداخلية الدكتور رعد عبد الامير الفتلاوي اقامت شعبة الاعلام في المديرية مهرجانها السنوي الخامس بمشاركة نخبه من شعراء العراق والجامعة .
مهرجان الطف السنوي الثالث
تاريخ النشر 08/11/2016
برعاية رئيس جامعة بابل الدكتور عادل هادي البغدادي وبأشراف مدير الاقسام الداخلية الدكتور رعد عبد الامير الفتلاوي اقام طلبة الاقسام الداخلية في مجمع مرجان بالتعاون مع شعبة البحث الاجتماعي وشعبة الاعلام مهرجان الطف السنوي الثالث .
تهذيب النفس راحة ابدية
تاريخ النشر 03/11/2016
تهذيب النفس راحة ابدية احياءا لذكرى مصاب الامام الحسين عليه السلام وبرعاية الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي رئيس جامعة بابل تقيم مديرية الاقسام الداخلية / شعبة الاعلام ومركز الامير الثقافي في النجف الاشرف ندوة تفاعلية ثقافية بعنوان (تهذيب النفس راحة ابدية ) دارها حجة الاسلام والمسلمين سماحة السيد رياض الموسوي مدير مركز الامير الثقافي في النجف الاشرف وذلك في مساء يوم الاربعاء 30 محرم الحرام على قاعة المطالعة في مجمع الفنون الجميلة .
مشاركة الاقسام الداخلية بموكب عزاء الجامعات العراقية
تاريخ النشر 31/10/2016
نسقت شعبة الاعلام في مديرية الاقسام الداخلية في جامعة بابل مع الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة للمشاركة في موكب عزاء طلبة الجامعات العراقية وذلك يوم السبت 20 محرم الحرام 1438 22/10 /2016 وقد شاركت المديرية ب 150 طالب من طلبتها .
تفقد السيد مدير الاقسام الداخلية الدكتور رعد عبد الامير الفتلاوي الاقسام الداخلية في مجمع مرجان .
تاريخ النشر 27/10/2016
تفقد السيد مدير الاقسام الداخلية الدكتور رعد عبد الامير الفتلاوي الاقسام الداخلية في مجمع مرجان .
المستمسكات المطلوبه من طلبة المرحلة الاولى
تاريخ النشر 26/10/2016
المستمسكات المطلوبه من طلبة المرحلة الاولى
زيارة السيد مدير الاقسام الداخلية الدكتور رعد عبد الامير الى كلية الفنون الجميلة
تاريخ النشر 26/10/2016
زيارة السيد مدير الاقسام الداخلية الدكتور رعد عبد الامير الى كلية الفنون الجميلة تاتي هذه الزيارة من اجل تعزيز التعاون بين المديرية والكلية من اجل تقديم افضل الخدمات لابناءنا الطلبة الاعزاء ...
رفع راية الامام الحسين في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 23/10/2016
رفع راية الامام الحسين في الاقسام الداخلية تشرفت مديرية الاقسام الداخلية جامعة بابل بالتعاون مع مركز رعاية الشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة برفع راية الامام الحسين علية السلام للسنة الثانية على التوالي في المديرية . للسنة الثانية على التوالي في الاقسام الداخلية ترفع راية (ياحسين) من خلال التنسيق بين وشعبة الاعلام في المديرية مع مركز رعاية الشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة حيث تم افتتاح مراسيم رفع الراية بتلاوة أي من الذكر الحكيم ثم كلمة العتبة الحسينية وبعدها كلمة مديرية الاقسام الداخلية والتي القاها المهندس حيدر الاعرجي حيث وجه الشكر والعرفان لوفد العتبة الحسينية ولمركز رعاية الشباب وباركة بجهودهم المتميزة والواضحة في الجامعات العراقية واكد الاعرجي ان رفع راية الامام الحسين في الحرم الجامعي خطوة مهمة فالامام الحسين رمزا لجميع الطوائف بدون استثناء ولنستفاد من رسالته التي خرج من اجلها لصلاح الوضع الذي نعاني منه من خلال تعاون الجميع من موظفي وطلبة وكذلك على الطلبة يجب عليهم ان يتخذوا من الامام الحسين منهجا لاصلاح جميع المعوقات التي تواجههم في الدراسة وحياتهم اليومية ، وفي نهاية الحديث كرر المهندس حيدر الاعرجي شكره للعتبة الحسينية المقدسة ولمركز رعاية الشباب متمني لهم التوفيق والنجاح في نشر منهج الامام الحسين عليه السلام . وبعدها رفعت الراية وسط أجواء يسودها الحزن بذكرى مصاب سيد الشهداء (ع) وأهل بيته واصحابة في واقعة ألطف الأليمة وصدحت معها أنشودة (راية الحق المبين) التي أذيعت بطابع حماسي وإيقاع وبلاغة وروحانية أشعرت الحضور بتفاخرهم بهويتهم وانتماءهم الحسيني وتحسسهم عظيم الولاء للإمام المظلوم (عليه السلام). من جانبهم عبّر المشاركون في المراسيم عن مشاعرهم الأليمة لرفع راية الحق مستلهمين منها العِبر والمواعظ للسير على نهج الحسين (عليه السلام) وعدّوا هذه المراسيم دليلا على أتساع دائرة الاهتمام بنشر الثقافة الحُسينية على كافّة المستويات.
دورات تدريبية تأهيلية للمشرفين والمشرفات في فن التعامل مع الطلبة
تاريخ النشر 24/08/2016
من باب الاهتمام المتواصل بتطوير كوادرها عامة ومشرفيها على وجه الخصوص قامت مديرية الاقسام الداخلية في جامعة بابل دورات تدريبية تأهيلية للمشرفين والمشرفات عن اساليب التعامل مع الطلبة ذوي السلوكيات والميول الغير مرغوب بهااضافة الى الادمان وعلاقته بالضغوط النفسية التي يتعرض لها الطالب في القسم الداخلي واساليب معالجتها و ولمدة تسعة ايام في مقر المديرية تضمنت هذه الدورات محاضرات القاها مجموعة من الاساتذة ( د.عبد السلام جودت / تربية الاساسية و الدكتور امير كاظم حسين كلية الطب و الدكتور عماد حسين عبيد من كلية التربية الاساسية .....
1234567...
التسجيل الالكتروني في الاقسام

المستمسكات المطلوبة 

ضوابط السكن في الاقسام

استمارة التسجيل الالكترونية

استمارة الكفالة القانونية

دليل مساعدة الطلاب في التسجيل

تنظيم الاقسام الداخلية

روابط قد تهمك

التسجيل وشؤون الطلبة

المركز الالكتروني لدعم الطلبة

التواصل مع ادارة شؤون الطلبة

خطة القبول الجامعي 2012-2013


تنظيم الاقسام الداخلية




ارقام الهواتف

030 - 24558

030 - 240708

البريد الالكتروني

dormitory@uobabylon.ed.iq