التحديثات الاخبارية للموقع
التسجيل في الاقسام الداخلية

1234567...
رئيس جامعة بابل يتفقد مجمع اقسام الطالبات للاقسام الداخلية
تاريخ النشر 15/04/2021
تفقد رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور قحطان هادي حسين الجبوري مجمعات الاقسام الداخلية للاطلاع على سير اعمال التوسعة في مجمع اسكان الطالبات وانسجاما مع توجيهات وزارة التعليم العالي بضرورة فتح الاقسام الداخلية لغرض اجراء الامتحانات ,حيث كان بأستقباله مدير الاقسام الداخلية الدكتور رياض هاتف الخفاجي وبعد جولته في المجمع اطلع على جاهزية المجمع من خلال توفير كافة احتياجات الطالبات ،كما وجه بضرورة اتباع كافة الاجراءات الوقائية الصحية في الاقسام من خلال المتابعة والتعفير وتواجد عدد الطلبة في الغرفة الواحدة واتباع الاجراءات الصحية.واثنى رئيس الجامعة في ختام زيارته على الجهود الكبيرة المبذولة من الادارة وجميع العاملين فيها على مايقدمونه من خدمات كبيرة للطلبة المستفيدين من مجمعات الاسكان الجامعي.
مدير الاقسام الداخلية يتفقد مجمع الفنون الجميلة للطلاب
تاريخ النشر 30/03/2021
مدير الاقسام الداخلية يتفقد مجمع الفنون الجميلة للطلاب تفقد السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية أ.د رياض هاتف الخفاجي برفقته السيد المعاون عمر علاء مجمع الفنون الجميلة للطلاب للطلاع على جاهزية الاقسام الداخلية لاستقبال الطلبة اللذين سيأدون الامتحانات الحضورية في الجامعة . بعد ان اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان الامتحانات للمواد الرئيسية حضوريا لكافة المراحل باشرت الاقسام الداخلية بتجهيز الاقسام الداخلية واعلنت عن جاهزيتها لاستقبال الطلبة في الوقت الذي حددته الوزارة مع الالتزام بتوصيات خلية الازمة ووزارة الصحة علما ان الاقسام الداخلية مفتوحة الان لطلبة الدراسات العليا لأجراء الامتحانات حيث تم فتحها حسب توجيهات الوزارة في وقت سايق . خلال الزيارة اجرى السيد المدير جولة في المجمع والتقى بعدد من الطلبة الذين اشادوا بالخدمات المميزة التي توفرها الاقسام الداخلية من جهته اكد السيد المدير على ضرورة تواصل بين الكادر والطلبة من اجل تحديد السلبيات ان وجدت وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم لانهم يمرون بفترة حرجة وهي اجراء الامتحانات ونحن كإدارة وموظفين مسؤولين عن توفير الاجواء المناسبة للطلبة في الاقسام الداخلية . وفي ختام الزيارة اكد السيد المدير على شكره وامتنانه لكادر المجمع على الجهود الكبيرة التي يبذلونها من اجل توفير افضل الخدمات للطلبة الاعزاء متمنيا لهم التوفيق والنجاح والصحة والسلامة .
السيد رئيس جامعة بابل يتفقد الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 18/03/2021
السيد رئيس جامعة بابل يتفقد الاقسام الداخلية . تفقد السيد رئيس جامعة بابل أ.د قحطان الجبوري الاقسام الداخلية للاطلاع على جاهزيتها لاستقبال طلبة الدراسات العليا والمجموعة الطبية حسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي . حسب توجيهات وزارة التعليم العالي بضرورة فتح الاقسام الداخلية لطلبة الدراسات العليا والمجموعة الطبية ، تفقد السيد رئيس الجامعة مجمعات الاقسام الداخلية ، بدأ جولته من مجمع الطالبات واطلع على اعمال التوسعة فيها والتي شارفت على نهايتها من اجل استيعاب اكثر عدد من الطالبات وتقليل الزخم الحاصل في بعض القطاعات وتقليل عدد الطالبات داخل الغرفة الواحدة . بعدها اكمل السيد رئيس الجامعة زيارته الى الاقسام الداخلية في مجمع الفنون الجميلة للطلاب للاطلاع على الخدمات في المجمع واتباع الاجراءات الصحية التي اكدة عليها الوزارة والصحة من اجل سلامة الطلبة في الاقسام الداخلية ، والتقى السيد رئيس الجامعة خلال جولته في المجمع بعدد من طلبة الدراسات العليا واستمع لهم فقد اشادوا للسيد رئيس الجامعة بالدور الكبير الذي يقومون به ادارة الاقسام الداخلية وكادره المتميز من خلال المتابعة المستمرة التي جعلت القسم مميزا . وفي ختام الزيارة قدم السيد رئيس الجامعة شكره لجميع كادر الاقسام الداخلية على جهودهم المتميزة متمنيا لهم التوفيق والنجاح والصحة والسلامة.
المساعد الاداري لرئيس جامعة بابل يتفقد الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 16/03/2021
المساعد الاداري لرئيس جامعة بابل يتفقد الاقسام الداخلية تفقد السيد المساعد لرئيس جامعة بابل أ.د سلام الفتلاوي الاقسام الداخلية / مجمع الفنون الجميلة للطلاب بعد توجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة فتح الاقسام الداخلية لطلبة الدراسات العليا والمجموعة الطبية . اطلع السيد المساعد الاداري على اروقة المجمع وتفقد الغرف المخصصة للطلاب واكد على ضرورة الالتزام بتوجيهات الجامعة وخلية الازمة والتعفير اليومي والاسبوعي لجميع اروقة المجمع والالتزام الصارم بعدد الطلاب المحدد داخل الغرفة من اجل سلامة طلبتنا الاعزاء والكادر في المجمع . وفي ختام جولته قدم السيد المساعد الاداري شكره لجميع كادر المجمع متمني لهم التوفيق والصحة والسلامة وبذل المزيد من الجهد والمتابعة من اجل توفير الاجواء الصحية والدراسية ملائمة لطلبتنا في الاقسام الداخلية .
حملة تعفير في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 24/02/2021
قام قسم شؤون الاقسام الداخلية / جامعة بابل بحملة تعفير بنايات الاقسام الداخلية واروقتها من قبل وحدة الخدمات في الاقسام الداخلية . قامت شعبة الصيانة /وحدة الخدمات بجملة تعفير واسعة في الاقسام الداخلية شملت جميع بناياتها من اجل القضاء على فايروس كورونا وتنفيذا لتوجيهات رئاسة الجامعة وخلية الازمة التي اكدت على ضرورة تعفير البنايات من اجل سلامة موظفينا وطلبة الساكنين في الاقسام الداخلية . تحدث السيد معاون مدير الاقسام الداخلية السيد م.م عمر علاء عن حملة التعفير اليومية التي تقوم بها وحدة الخدمات وحسب توجيهات خلية الازمة ورئاسة الجامعة وخصوصا ان الجامعة وبدعمها اللامحدود استطعنا ان نوفر جميع مستلزمات الصحية التي اكدت عليها وزارة الصحة من اجل سلامة موظفينا وطلبتنا الاعزاء
حملة تشجير وادامة حدائق قسم شؤون الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 18/02/2021
حملة تشجير وادامة لحدائق قسم شؤون الاقسام الداخلية الوحدة الزراعية في قسم شؤون الاقسام الداخلية جامعة بابل قامت بحملة تشجير وادامة حدائق الاقسام الداخلية باشراف مباشر من قبل السيد مدير الاقسام الداخلية أ.م.د رياض هاتف عبيد . فقد اكد السيد مسؤول الوحدة الزراعية حميد حسن ان الوحدة الزراعية تسعى دائما الى تزين حدائق الاقسام الداخلية من خلال حملات التشجير التي تعطي المكان جمالا ورونقا واضافه ايضا هناك حملات اخرى لتشذيب الاشجار ونظافة الساحات العامة والحدائق في جميع بنايات الاقسام الداخلية .
تعزية
تاريخ النشر 24/01/2021
( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ) بقلوب ملؤها الأسى ينعى قسم شؤون الاقسام الداخلية مديراً ومنتسبين شهداء ساحة الطيران الذين طالتهم يد الإرهاب،فإنا لله وإنا إليه راجعون.تغمد الله أهلينا الشهداء بواسع رحمته ورضوانه في عليين،ومن على الجرحى بالشفاء والرحمة،والخزي والعار لأعداء الإنسانية والسلام،ويبقى العراق شامخا أبيا رغم أنوف الطغاة.
حملة تعفير المباني في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 20/01/2021
شهد قسم شؤون الاقسام الداخلية جامعة بابل حملة تعفير المباني في الاقسام الداخلية من مجمعات الطالبات ومجمعات الطلاب وغرف الموظفين بهدف منع انتشار فيروس كورونا . وقال السيد مدير الاقسام الداخلية أ.م.د رياض هاتف عبيد ان وحدة الخدمات شرعت بعملية تعفير بنايات الاقسام الداخلية وللجدران الخارجية وغرف الطلاب والطالبات بهدف الحفاظ على طلبتنا ومنع انتشار الفايروس ، مضيفا ان هذه الحملات اسبوعية بالاضافة الى الحملات التثقيفية التي قمنا بها في جميع بنايات الاقسام الداخلية من اجل التعرف والوقاية على الفايروس وعدم اعتماد مواقع التواصل الاجتماعي التي تتناول اخبار عارية عن الصحة او غير دقيقة ، مشيرا الى ان الاقسام الداخلية استقبلت في وقت سابق كوادر صحية للتباحث عن الاجراءات العلمية الواجب اتباعها بخصوص فايروس كورونا بهدف التنسيق بين الاقسام الداخلية والدوائر الصحية
المساعد العلمي لرئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عصام مجبل تفقد بنايات الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 19/01/2021
تفقد السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عصام مجبل قسم شؤون الاقسام الداخلية وكان باستقباله السيد مدير القسم أ.م.د رياض هاتف عبيد وعدد من الموظفين ، بدأ جولته التفقدية من مجمع اقسام الطالبات والتي اطلع فيها على اروقة اقسام مجمع الطالبات واشاده بالجهود الكبيرة والاهتمام الواضح من قبل الكادر في المجمع وبعدها وفي قاعة المطالعة التقى بعدد من الطالبات للاستماع لمشاكلهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهن في الاقسام الداخلية . بعدها اكمل المساعد العلمي جولته في المجمعات السكنية في مجمع مرجان ومجمع الفنون الجميلة للطلاب والتقى بعدد من الطلاب بعد جولتة اطلع فيها على اروقة الاقسام وغرف الطلاب واستمع لاحتياجاتهم والمشاكل التي تواجههم في الاقسام الداخلية ، بحيث اشادوا الطلبة بالدور الكبير الذي تقوم بها ادارة الاقسام الداخلية والموظفين في المجمعات من خلال تعاملهم الابوي مع جميع الطلبة . من جهة اخرى وبعد الترحيب بالسيد المساعد اكد السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية أ.م.د رياض هاتف عبيد على الدعم الكبير واللامحدود من قبل رئاسة الجامعة للأقسام الداخلية من خلال تذليل كافة الصعوبات التي تواجه ادارة الاقسام الداخلية من اجل تحقيق الاهداف التي تسعى لها رئاسة الجامعة وادارة الاقسام الداخلية وهي توفير الاجواء المناسبة التي يبحث عنها الطالب في القسم الداخلي ..
اعلان الى الطلبة الذين يحق لهم السكن في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 05/01/2021
عدم تسجيل او دخول اي طالب الى الاقسام الداخلية الا بعد جلب تقرير طبي يؤيد سلامته من الامراض السارية والمعدية وخصوصا (فايروس كورونا) على ان يراجع الطالب قسم شؤون الاقسام الداخلية في اوقات الدوام الرسمي وبخلافه يمنع الطالب دخول الاقسام الداخلية حفاظا على جميع طلبتنا الاعزاء.
بالتعاون مع ممثلية بابل لرعاية الشباب جامعة بابل تقيم مهرجان الزهراء (عليها السلام) السنوي
تاريخ النشر 30/12/2020
برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ورئاسة جامعة بابل أقام قسم النشاطات العامة مركز رعاية الشباب ممثلية بابل مهرجان الزهراء (عليها السلام ) الشعري السنوي الرابع عشر , بالتعاون مع قسم النشاطات الطلابية وقسم شؤون الاقسام الداخلية في رئاسة الجامعة, وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور سلام عبد الزهرة , ونخبة من الشعراء الشباب, فضلا عن حضور اساتذة وطلبة الجامعة.
أنقاذ حياتك وحياة الآخرين بأرتداء الكمامة
تاريخ النشر 24/12/2020
شعبة البحث الاجتماعي وحسب توجيهات السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية قامت جولات تفقدية إلى الطالبات قي قسم (4) طالبات تضمنت جملة من الوجيهات بخصوص مرض كورونا كان من أهمها حث الطالبات بالالتزام عن التباعد الاجتماعي وعدم التجمع في لغرف والتأكيد على ارتداء لكمامات واستخدام المعقمات وأيضا تم التوجيه بالالتزام بالأنظمة والتعليمات الخاصة بإسكان الطلبة .
الطلبة المسجلين في الاقسام الداخلية للعام الدراسي 2020-2021
تاريخ النشر 24/12/2020
شعبة اسكان الطلبة
قسم شؤون الاقسام الداخلية يرحب بالطلبة الجدد المسجلين في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 22/12/2020
قسم شؤون الاقسام الداخلية يرحب بالطلبة الجدد المسجلين في الاقسام الداخلية
اعلان
تاريخ النشر 20/12/2020
اعلان عدم تسجيل او دخول أي طالب الى الاقسام الداخلية الا بعد جلب تقرير طبي يؤيد سلامته من الامراض السارية والمعدية وخصوصا (فايروس كورونا ) على ان يراجع الطالب قسم شؤون الاقسام الداخلية في اوقات الدوام الرسمي وبخلافة يمنع الطالب دخول الاقسام الداخلية حفاظا على جميع طلبتنا الاعزاء
الاقسام الداخلية جامعة بابل تفتح ابوابها لاستقبال طلبة الدراسات العليا
تاريخ النشر 28/10/2020
الاقسام الداخلية جامعة بابل تفتح ابوابها لاستقبال طلبة الدراسات العليا اعلنت الاقسام الداخلية جامعة بابل عن فتح ابوابها لاستقبال طلبة الدراسات العليا حسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي . فقد اكد السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية أ.م.د رياض هاتف عبيد على جاهزية الاقسام الداخلية لاستقبال الطلبة وحسب توجيهات خلية الازمة من خلال الالتزام الصارم والكامل بالتوجيهات التي ستحددها بالاتفاق مع رئاسة الجامعة . وتحدث السيد المدير عن الية توزيع الغرف وعدد الطلبة فقد خصصت الاقسام الداخلية غرفة لكل طالب يسكن في الاقسام الداخلية مع توفير كافة الاحتياجات الازمة لهم متمنيا لهم عاما دراسيا مكللا بالتوفيق والنجاح .
اعلان نهاية التسجيل في الاقسام الداخلية للعام الدراسي 2019- 2020
تاريخ النشر 24/10/2019
الى جميع طلبة جامعة بابل الذين يحق لهم السكن في الاقسام الداخلية ينتهي التسجيل في يوم الاحد المصادف 3 /11 / 2019بالنسبة لجميع المراحل ماعدا طلبة المرحلة الاولى ومحافظة بابل (المناطق النائية )
كيفية التعامل مع الطلبة بطريقة علمية وتربوية
تاريخ النشر 13/10/2019
قسم شؤون الاقسام الداخلية ينظم ندوة عن ( كيفية التعامل مع الطلبة بطريقة علمية وتربوية ) نظم قسم شؤون الاقسام الداخلية في جامعة بابل ندوة عن (كيفية التعامل مع الطلبة بطريقة علمية وتربوية ) بمشاركة عدد من الباحثين في الاقسام الداخلية القاها الاستاذ الدكتور كريم فخري هلال التدريسي في كلية التربية للعلوم الانسانية . تهدف الندوة التي اقيمت تحت شعار (كيفية التعامل مع الطلبة بطريقة علمية وتربوية) الى تطوير مهارة التعامل مع الطلبة من قبل المشرفين في الاقسام الداخلية بالطرق العلمية والتربوية . تضمنت الندوة التي اقيمت تحت عنوان مناقشة الطرق العلمية والتربوية للتعامل مع الطلبة محاور اساسية اكد عليها المحاضر وهي ضرورة التعامل مع الطلبة بالطرق الحضارية والتي تليق بالطالب الجامعي والكلام معهم بطريقة مرنة تحسسهم بالمكان الذين يعيشون فيه هو ملك للجميع والمحافظة على ممتلكات القسم من خلال المتابعة المستمرة التي تعطي ثمارها وتزيد العلاقة بين المشرف والطالب .
رئيس جامعة بابل في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 18/09/2019
رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل الموسوي زار الاقسام الداخلية للاطلاع على اعمال التوسعة وللاطمئنان على جاهزية الاقسام الداخلية لاستقبال العام الدراسي 2019-2020. اطلع السيد رئيس الجامعة خلال زيارته مجمع اقسام الطالبات على اعمال مبنى التوسعة حيث قدم له شرح مفصل من قبل الكادر الهندسي في الاقسام الداخلية بأعداد التصاميم والكشوفات منذ اكثر من سنتين وتم العمل بعد توفير التخصيصات المالية الكافية لهذا المشروع . بعدها اطلع السد رئيس الجامعة على جميع بنايات الاقسام الداخلية الخاصة في مجمع اقسام الطالبات فوجدها على اتم الجاهزية حيث تم تهيئة جميع مستلزمات التي يحتاجها الطلبة في الاقسام الداخلية . وفي ختام الزيارة قد السيد رئيس جامعة بابل شكره لأدارة الاقسام الداخلية المتمثلة برئيس مهندسين اقدم حيدر الاعرجي والكادر المخلص الذي يعمل ليلا ونهار من اجل تقديم الخدمات لأبنائنا الطلبة .
قسم شؤون الاقسام الداخلية جامعة بابل يفتح ابواب التسجيل للعام الدراسي 2019-2020
تاريخ النشر 15/09/2019
قسم شؤون الاقسام الداخلية جامعة بابل يفتح ابواب التسجيل للعام الدراسي . اعلن قسم شؤون الاقسام الداخلي / شعبة الاسكان عن بداية التسجيل في الاقسام الداخلية للعام الدراسي 2019-2020 صباح هذا اليوم الاحد الموافق 15 / 9/2019 لجميع المحافظات باستثناء محافظة ( بابل ، كربلاء ، النجف ) لحين اكمال تسجيل طلبة المحافظات الاخرى . تحدث السيد علي حبيب مسؤول شعبة الاسكان لوحدة الاعلام عن الية التسجيل على السكن في الاقسام الداخلية والتي حددتها وزارة التعليم العالي وحددة المسافة (65 ) كيلو التي يحق فيها للطالب السكن في الاقسام الداخلية حيث تم ابعاد تلك المحافظات لعدم معرفتنا بالأعداد الحقيقية للمحافظات البعيدة وسيتم اسكانهم مع بداية شهر 11 مع طلبة المرحلة الاولى . تحدث ايضا عن تقسيم مراحل التسجيل الى مرحلتين الاولى شملت ( المحافظات البعيدة من ( المرحلة الثانية الى السادسة ) تكون مدة تسجيلهم شهر واحد وهي تجري الان والمرحلة الثانية ستكون في شهر 11 وتشمل ( المحافظات القريبة ممن يحق لهم السكن وطلبة المرحلة الاولى ) وكل الامور تسير وفق الخطة التي اعدتها ادارة الاقسام الداخلية التي تضمن الامان والراحة لطلبتنا الاعزاء . اما المستمسكات المطلوبة من الطلبة الذين يحق لهم السكن في الاقسام الداخلية هي
1234567...
التسجيل الالكتروني في الاقسام

المستمسكات المطلوبة 

ضوابط السكن في الاقسام

استمارة التسجيل الالكترونية

استمارة الكفالة القانونية

دليل مساعدة الطلاب في التسجيل

تنظيم الاقسام الداخلية

روابط قد تهمك

التسجيل وشؤون الطلبة

المركز الالكتروني لدعم الطلبة

التواصل مع ادارة شؤون الطلبة

خطة القبول الجامعي 2012-2013


تنظيم الاقسام الداخلية




ارقام الهواتف

030 - 24558

030 - 240708

البريد الالكتروني

dormitory@uobabylon.ed.iq