ندوة حوارية ثقافية عن التمرد واسبابه وطرق علاجه في مقر الاقسام الداخلية

Share |
تاريخ النشر : 02/07/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 11
ندوة حوارية ثقافية عن التمرد واسبابه وطرق علاجه في مقر الاقسام الداخلية القاها تدريسي في كلية التربية الاساسية
view in plain mode  نسخة للطباعة
 
 
برعاية السيد مدير الاقسام الداخلية الدكتور احمد عامر اقامت شعبة البحث الاجتماعي ندوة ثقافية حوارية بعنوان ( التمرد  اسبابه وطرق علاجه ) من قبل الدكتور ( عبد السلام جودت جاسم ) التدريسي في كلية التربية الاساسية ، وقد حضر فيها السيد مدير الاقسام الداخلية وعدد كبير من المشرفين والمشرفات وكادر البحث الاجتماعي والاعلام  .

 

فقد عرف الدكتور عبد السلام التمرد هو سلوك خاطئ يقوم به الفرد بسبب ظروف المادية او المعنوية يعتقد صاحب هذا السلوك انه على صح او لاثبات وجوده . وايضا تطرق الى اسبابه العديدة منها الظروف المالية التي يمر بها الطالب والمشاكل الاسرية و والتعامل الخاطئ من قبل الاخرين اتجاه هذا الفرد و البيئة التي يعيش فيها ، واما طرق علاجه فقد تطرق الدكتور الى اهم الطرق وهي احتواء هذا الشخص ومتابعته وتوفير الظروف الملائمة له ومعرفة احتياجات فان الكثير من الاشخاص المتمردين بسبب الظروف المالية او العائلية او عدم توفير الاجواء السكن خصوصا في الاقسام الداخلية فهم بحاجة الى متابعة مستمر لاحتياجاتهم وتوفير كافة احتياجاتهم وان يكون المشرف قريب منهم لمعرفة مشاكلهم للحد من هذه الظاهرة المنتشرة في وقتنا الحاظر .

 

وفي ختام الندوة وجه الدكتور شكره لجميع الحاضرين متمني لهم التوفيق والمتابعة المستمرة من اجل الارتقاء بعملهم وتوفير افضل مايمكن للطلبة الاعزاء .