محاضرات للمشرفين والمشرفات في الاقسام الداخلية

Share |
تاريخ النشر : 12/07/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 32
قسم شؤون الاقسام الداخلية جامعة بابل
view in plain mode  نسخة للطباعة

القى ا.د كريم فخري هلال التدريسي في كلية التربية للعلوم الانسانية  محاضرة على المشرفين والمشرفات بعنوان ( قواعد السلوك الوظيفي ) بحضور اكثر من 30 مشرف ومشرفة وكادر البحث الاجتماعي ، كان ذلك  في مقر الاقسام الداخلية على قاعة المطالعة في قسم ( 1) طالبات .

 

تناول الدكتور خلال محاضرته المواد الاساسية التي تخض السلوك الوظيفي وهي الصدق والامانة واتقان العمل والصبر وسرعة انجاز الاعمال التي كلف بها الموظف والمرونة في التعامل مع الاخرين وكذلك .إحترام حقوق ومصالح الآخرين دون إستثناء، والتعامل مع الجمهور بإحترام ولباقة وآياسة وحيادية وتجرد وموضوعية دون تمييز على أساس العرق أو النوع الاجتماعي أو المعتقدات الدينية أو السياسية أو الوضع الاجتماعي أو السن أو الوضع الجسماني أو أي شكل من أشكال التمييز وكلك تجنب الرشوة والهدايا اثناء العمل الوظيفي . 

 

وايضا تطرق الدكتور الى بعض النقاط التي تؤثر على سلوكيات بعض الموظفين اثناء اداء واجبهم  من هذه النقاط العمر فالعمر له تاثير كبير على سلوك الموظف وكذلك الجنس يختلف دور المرأة عن الرجل في اداء بعض المهمات والواجبات بالاضافة الى البيئة التي يعيش فيها الموظف فقد دخلت بعض العادات والتقاليد الى الدوائر واخذوا يتعاملون بها كالعشاير وماشبه ذلك وهذا ربما يؤثر سلبا على التعامل في الدوائر الحكومية .
وايضا تحدث الدكتور عن الواجبات التي يجب ان يقوم بها الموظف اثناء العمل في الدائرة وبينها بالتفصيل للمشرفين والمشرفات بالاضافة الى التحذيرات التي يجب الابتعاد عنها اثناء الاداء الوظفي كالرشوة والهدايا والكسل وعدم الاهتمام بالواجبات التي يكلف بها التي ربما تجلب سمعة غير طيبة للموظف وتؤدي الى فصله من العمل نهائيا .
وفي الختام المحاضرة وجه الدكتور شكره لجميع المشرفين والمشرفات على دورهم الفعال وجهودهم الاستثنائية في متابعة وتقديم الخدمات للطلبة على مدار السنة