التحديثات الاخبارية للموقع
التسجيل في الاقسام الداخلية

1234567...
دور الباحث الاجتماعي في تحقيق التوازن النفسي والاجتماعي والتربوي لدى طلبة الأقسام الداخلية
تاريخ النشر 2/14/2022
أقيمت ندوة في مجمع الفنون الجميلة للطلاب في قسم (2) حول موضوع (دور الباحث الاجتماعي في تحقيق التوازن النفسي والاجتماعي والتربوي لدى طلبة الأقسام الداخلية ) من قبل الباحث الاجتماعي (زيد سلام هاشم) وبالتعاون مع المشرف الليلي (قصي عدنان) والمشرف الليلي (محمد غريب) مع الالتزام بتعليمات خلية الأزمة . تضمنت الندوة العديد من المحاور التي تهتم بدور الباحث الاجتماعي لتحقيق التوازن النفسي والاجتماعي والتربوي لدى طلبة الاقسام الداخلية حيث شارك بالندوة عدد من الطلبة والمشرفين في المجمع . في ختام الندوة قدم الطلبة شكرهم لكادر شعب البحث الاجتماعي على مثل هذه الاجتماعات الندوات التي تهدف الى تطوير عمل الباحث وتحقيق المحبة والألفة بين جميع طلبة الاقسام الداخلية .
مشاركة الاقسام الداخلية بندوة عن المخدرات والابتزاز الالكتروني
تاريخ النشر 2/9/2022
عقدت كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة بابل ندوة علمية بعنوان"المخدرات والابتزاز الالكتروني"برعاية رئيس الجامعة الدكتور قحطان هادي حسين وإشراف عميد الكلية الدكتور محمود محمد حسن الشمري وحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور محمد منصور وعدد من عمداء الكليات واساتذة الجامعة وموظفين الاقسام الداخلية وطلبة الكليات.تضمنت الندوة محاضرات شارك في تقديمها اساتذة متخصصون بالعلوم التربوية والنفسية وممثلو الدوائر الامنية والاتصالات ومكافحة المخدرات والابتزاز الالكتروني بمحافظة بابل وهم كل من الدكتور مدين نوري طلاك والدكتورة راقية عباس خضير والمقدم محمد مردان والمقدم علي ماجد ابراهيم والرائد مقداد بدر صادق وتوت.وتناولت الندوة التعريف بالمواد المخدرة وأنواعها واثرها على الشخص المتعاطي وكيفية ترويجها من قبل تجار المخدرات واضرارها النفسية والجسدية على الفرد بشكل خاص فضلاً عن الاضرار الاجتماعية للمجتمع بشكل عام وبيان طرق الوقاية منها. وبين المحاضرون ان مشكلة تعاطي المخدرات تعد من المشكلات التي تؤثر في بناء المجتمع لما يترتب عليها من آثار اجتماعية واقتصادية ونفسية سيئة تنسحب على الفرد والمجتمع، مؤكدين على استمرار عقد مثل هكذا ندوات لتوعية الطالب وحث المنتسب على متابعة ذلك بين صفوفه واخبار الجهات الادارية في حالة كشف مثل هذه الحالات.وقدم الرائد مقداد بدر صادق وتوت ممثل اتصالات بابل شرحا عن دور المديرية بتوفير الدعم المباشر من اجل مكافحة الابتزاز الالكتروني ومكافحة المخدرات بغية توفير الامن المجتمعي من خلال التوعية التي تبدء من صروح الجامعة وكذلك مكافحة الجريمة المنظمة والعصابات الاجرامية. داعيا الى معالجة القضايا المجتمعية ومنها ظاهرة الابتزاز الإلكتروني كونها ظاهرة دخيلة على المجتمع العراقي وتسببت بالكثير من المشاكل الأسرية والاجتماعية التي تتطلب التعاون بين افراد المجتمع مع الاجهزة الامنية والابلاغ عن مثل هكذا حالات وعدم الخوف من المبتزين والاستعانة بالأجهزة الامنية لمنعهم من استغلال المواطنين وما يترتب عليها من اثار نفسية واجتماعية على الضحية وشرح سبل الوقاية من هذه الظاهرة من خلال المحافظة على الصور والبيانات والمعلومات الخاصة وعدم تداولها لكي لاتكون عرضة للتهكير وبالتالي الوقوع ضحية للابتزاز الإلكتروني.
مجمع الفنون الجميلة للطلاب
تاريخ النشر 2/8/2022
مجمع الفنون الجميلة للطلاب يعد مجمع الفنون الجميلة للطلاب واحد من اكبر المجمعات السكنية للطلاب يقع المجمع قرب كلية الفنون الجميلة بواقع قسمين فقط ، يسكن في هذا المجمع طلبة المجموعة الطبية وطلبة كلية الفنون الجميلة من المراحل الاولية والدراسات العليا ، يتميز هذا المجمع بحدائقه الجميلة وبناءه الحديث والخدمات العديدة التي توفر الراحة للطلبة الاعزاء . تصل الطاقة الاستيعابية لمجمع الفنون الجميلة لاكثر من 400 طالب لكلا القسمين علما ان في كل قسم ثلاث طوابق قادرة على استيعاب هذه الاعداد وتوفر افضل الخدمات لهم من حمامات ومرافق صحية ومطابخ والانترنيت مما يجعل هذا المجمع من افضل الاقسام الداخلية على مستوى العراق .
حملة طوعية في مجمع الفنون الجميلة
تاريخ النشر 2/7/2022
من اجل اعتماد مبدأ التعاون المشترك بين الطلبة وتجسيده على ارض الواقع ، أقيمت حملة طوعية من قبل الطلبة في قسم (2) طلاب في مجمع الفنون الجميلة بإشراف الباحث الاجتماعي ( عدنان نعيم عجر) وعدد من المشرفين الليليين حيث تضمنت تنظيف الممرات والحمامات والمطابخ وتنظيف غرف الإشراف وغرفة الإدارة علما بان مواد التنظيف تم شراؤها على نفقة المشرفين الليليين مساهمة منهم في خدمة القسم الداخلي وخدمة أبنائنا الطلبة .
اعمال الصيانة
تاريخ النشر 2/1/2022
وحدة الصيانة والشبكات جهود كبيرة لهم في قسم شؤون الاقسام الداخلية من خلال معالجة وصيانة خطوط الكهرباء و خطوط الانترنيت في الاقسام الداخلية . انجزت وحدة الصيانة في قسم شؤون الاقسام الداخلية عملها في مجمع مرجان للطلاب حيث قامت الوحدة بربط خط الكهرباء الرئيسي الذي تعرض الى قطع مساء امس الاثنين . بأشراف مباشر من قبل معاون مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية م.م عمر علاء انجزت وحدة الصيانة مهامها بربط خط الكهرباء الرئيسي في مجمع مرجان الذي تعرض لقطع مما ادى الى انقطاع الكهرباء عن بعض اقسام المجمع وتم معالجته من قبل وحدة الصيانة . من جهة اخرى قامت وحدة الشبكات بمعالجة الانقطاع في الانترنيت في اقسام الطالبات وحيث تم اضافة اجهزة جديدة لبرج الأنترنيت واضافة راوترات جديدة في كافة اقسام الطالبات لضمان عدم انقطاع الانترنيت خصوصا في هذه المرحلة التي يؤدي فيها الطالبات امتحانات الكورس الاول متمنين لهن التوفيق والنجاح .
ترشيد استهلاك الطاقة
تاريخ النشر 2/1/2022
ترشيد استهلاك الكهرباء يجب أن يحافظ الأشخاص على الكهرباء لأن الإسراف في استهلاكها سوف يؤدي إلى حدوث نتائج عكسية، فيوجد أشكال عديدة لترشيد استهلاك الكهرباء والتخفيف من هدرها، ومن أشكال ترشيد استهلاك الكهرباء .: 1- يجب عليك أن تطفئ الأنوار التي لا تستخدمها خاصة في فترة النهار لترشيد استهلاك الكهرباء. 2- عدم ترك الأدوات الكهربائية الحرارية متصلة بمصدر الطاقة لوقت طويل وتشغيلها عند الحاجة فقط وتشغيلها على درجة حرارة متوسطة. 3- عدم ترك الأجهزة الكهربائية متصلة بمصدر الطاقة مثل الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر وألعاب الفيديو. 4- يجب استخدام بعض وسائل الإنارة الموفرة بدلًا من التي تستهلك الكثير من الكهرباء. 5- عدم تشغيل كل الأجهزة الكهربائية في وقت واحد مثل السخان والمكواة ومكيف الهواء بسبب خطورتها على أهل المنزل فقد تؤدي إلى حدوث مشكلة في أسلاك الكهرباء والتي تؤدي إلى إشعال الحريق في المنزل. 6- عدم ترك باب الثلاجة مفتوحًا لوقت طويل لأن هذه العملية تؤدي إلى تسخين المبرد وهذا ما يجعلها تستهلك الكثير من الكهرباء. 7- يجب اغلاق الأبواب والستائر داخل المنزل لتقليل الكهرباء المستخدمة في تبريد المنزل أو تدفئته. 8- يجب قطع التيار الكهربائي عن الأجهزة الكهربائية عند النوم لترشيد استهلاك الكهرباء. يجب تقليل عدد المصابيح المستخدمة في إنارة المنزل لترشيد استهلاك الكهرباء
حملة تعفير في قسم شؤون الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 1/30/2022
حملة تعفير ومتابعة اجهزة التعفير في قسم شؤون الاقسام الداخلية /جامعة بابل باشرت شعبة الصيانة / وحدة الخدمات حسب توجيهات السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية بحملة تعفير واسعة في الاقسام الداخلية شملت جميع بناياتها من اجل القضاء على فايروس كورونا وتنفيذا لتوجيهات رئاسة الجامعة وخلية الازمة التي اكدت على ضرورة تعفير البنايات من اجل سلامة موظفينا وطلبة الساكنين في الاقسام الداخلية وتأتي هذه الحملة ضمن سياق سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الجامعة والاقسام الداخلية للتعامل مع المخاطر المحتملة لانتشار فيروس كورونا ومن اجل خلق بيئة صحية امنة ومناسبة وتسخير كل الوسائل والسبل من اجل تهيئة الظروف الملائمة لطبتنا الأعزاء.
برنامج ثقافي وزيارة لطلبة الاقسام الداخلية لمرقد ديني في الحلة
تاريخ النشر 1/27/2022
قامت وحدة الانشطة في قسم شؤون الاقسام الداخلية سفرة طلابية لطلاب الاقسام الداخلية الى مزار العلوية شريفة بنت الامام الحسن عليهم السلام ضمن برنامج ثقافي سيكون مستمر كل سبت واربعاء . بأشراف مسؤول وحدة الانشطة السيد احمد غني الزاملي تم التنسيق مع الامانة الخاصة لمرقد العلوية شريفة بنت الأمام الحسن عليهم السلام بخصوص اقامت برنامج ثقافي واكد الزاملي ان البرنامج تضمن وجبة عشاء في مضيف العلوية ثم الصلاة وحضور محفل قرأني وشارك فيه اثنين من طلبة الاقسام الداخلية بالإضافة الى كلمة الاقسام الداخلية التي القاها الزاملي واكد فيها على شكره للأمانة الخاصة لمرقد العلوية وجهودهم الكبيرة التي تستقطب الشباب بمثل هذه المحافل الثقافية .
الوحدة الزراعية تباشر بحملة تشجير في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 1/16/2022
الوحدة الزراعية في قسم شؤون الاقسام الداخلية تباشر بأدامة الحدائق والمساحات الخضراء استعدادا لموسم الرببع .. باشرت الكوادر الهندسية والزراعية في الاقسام الداخلية بزراعة الشتلات والاشجار لتهيئة حدائق الاقسام الداخلية ومساحاتها الخضراء .. وتحدث السيد حميد حسن مسؤول الوحدة الزراعية في قسم شؤون الاقسام الداخلية عن حملة كبيرة لزرع الاشجار والشتلات ستشمل جميع المجمعات السكنية للطلاب والطالبات وان هذه الحملة تهدف لأدامة الحدائق والمساحات الخضراء لما لها من اثر ايجابي في نفوس الطلبة والموظفين في الاقسام الداخلية . و اكد ايضا مسؤول الوحدة الزراعية على الدعم الكبير والمتواصل من قبل رئاسة الجامعة وادارة الاقسام الداخلية التي ساعدتنا على انطلاق هذه الحملة في كافة الاقسام الداخلية
اجتماع السيد المدير قسم شؤون الاقسام الداخلية مع شعبة البحث الاجتماعي
تاريخ النشر 1/16/2022
عقد السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية اجتماعاً مع شعبة البحث الاجتماعي التقى السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كاظم التميمي و معاونه م.م عمر علاء ت بكادر شعبة البحث الاجتماعي حيث تم مناقشة جملة من المواضيع التي ترقى لعمل الباحثين الاجتماعين في المجمعات السكنية وضرورة التعاون بينهم وبين الطلبة لا سيما في الوقت الحاضر الذي يحتاج فيها الطلبة الى توضيح الحقائق وازالة الشوائب من حياتهم يضاف الى ذلك وضع جدول لإقامة الندوات والاجتماعات الدورية ليكونوا قريبين إليهم مع تحفيزهم وحل مشكلاتهم . كما أكد السيد المدير على الدور الأساسي التي تقوم به شعبة البحث الاجتماعي في المجمعات السكنية وتقريب وجهات النظر بين الاطراف وتوجيههم توجيه صحيح يخدم مصالحهم الخاصة في الدراسة وبناء مستقبل قويم لهم ، واكد من جهة اخرى مسؤول شعبة البحث الاجتماعي حيدر عبد الزهرة على زيارة المجمعات من قبل مسؤول البحث الاجتماعي بشكل دوري للقاء المباشر بالطلبة من جهة ومتابعة عمل الباحثات والباحثين من جهة أخرى . وفي ختام الاجتماع أثنى الدكتور يحيى مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية على الجهود المبذولة لشعبة البحث الاجتماعي في اداء واجبها بشكل مميز.
السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية يستقبل عدد من الموظفين في مجمع مرجان
تاريخ النشر 1/11/2022
موظفوا الاقسام الداخلية يقدمون التهاني للسيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية الاستاذ مساعد المهندس يحيى كاظم التميمي بمناسبة تسنمه ادارة الاقسام الداخلية . استقبل السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية عدد من موظفي الاقسام الداخلية في مكتبة حيث قدم الموظفين التهاني بمناسبة تسنمه منصب ادارة الاقسام الداخلية . بعدها جرى الحديث بين السادة المشرفين والسيد المدير عن الاقسام الداخلية وعن احتياجاتهم والوضع العام في الاقسام الداخلية فقد اكد السادة المشرفون على الجهود الكبيرة التي تبذلها ادارة الاقسام الداخلية من اجل توفير كافة احتياجات الطلبة . في ختام القاء اكد السيد مدير الاقسام الداخلية على الجهود الكبيرة الذي تبذل من قبل السادة المشرفين متمنياً لهم التوفيق والنجاح وبذل المزيد من الجهد والعطاء خدمة لطلبتنا الاعزاء
ندوة في مجمع الفنون الجميلة
تاريخ النشر 1/11/2022
قسم شؤون الاقسام الداخلية / جامعة بابل اقام ندوة لطلبة الاقسام الداخلية القاها السيد علي حبيب شهيد بعنوان ( تعليمات اسكان الطلبة ) في مجمع الفنون الجميلة . بحضور عدد كبيرة من الطلبة في مجمع الفنون الجميلة وبأشراف شعبة البحث الاجتماعي القى السيد علي حبيب محاضرته حول تعليمات وضوابط السكن في القسم واكد على ضرورة التزام الجميع بهذه الضوابط والتعليمات عدم التجاوز عليها باي شكل من الاشكال بخلاف ذلك سوف يتعرض الطالب الى القانون ويحاسب المخالف وقد تصل عقوبته الفصل من القسم الداخلي . تحدث ايضا عن بعض التعليمات منها الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وعدم استخدام الاجهزة الكهربائية الممنوعة واوقات الدخول والخروج من الاقسام الداخلية والعديد من الفقرات التي لابد للطلبة معرفتها داخل القسم الداخلي. من جهة اخرى قدم الطلبة شكرهم لإدارة الاقسام الداخلية على اقامت مثل هذه الندوات والجلسات الحوارية التي تخدم طلبة الاقسام الداخلية .
حملة طوعية في مجمع اقسام الطالبات
تاريخ النشر 1/9/2022
• من اجل تجسيد مبدأ التعاون المشترك بين الطالبات ، أقيمت حملة طوعية من قبل طالبات غرفة (1و 2و 3و 4و 5) في مجمع أقسام الطالبات بتاريخ 27/12/2021وبإشراف الباحثة الاجتماعية ( شيماء علي حسين) تضمنت تنظيف الممرات والحمامات والمطابخ
حملة تشجير في قسم شؤون الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 12/19/2021
حملة تشجير في الاقسام الداخلية قامت الوحدة الزراعية في قسم شؤون الاقسام الداخلية بحملة تشجير في الاقسام الداخلية بمشاركة مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية م.م عمر علاء محمد وعدد من الموظفين قامت الوحدة الزراعية بحملة تشجير حدائق الاقسام الداخلية حيث شملت الحملة اقسام مجمع الطالبات ومجمع مرجان للطلاب . تحدث السيد حميد حسن مسؤول الوحدة الزراعة في قسم شؤون الاقسام الداخلية عن الدعم الكبير من قبل رئاسة الجامعة ومن ادارة الاقسام الداخلية من اجل توفير البيئة المناسبة للطلبة الاعزاء وان الحملة مستمرة في باقي بنايات الاقسام الداخلية .
اعداد الطلبة المسجلين في الاقسام الداخلية جامعة بابل للعام الدراسي 2021/2022
تاريخ النشر 11/16/2021
انجزت شعبة اسكان الطلبة في قسم شؤون الاقسام الداخلية جامعة بابل عن تسجيل اكثر من 1300 طالب وطالبة في الاقسام الداخلية للعام الدراسي 2022/2021 . حيث تحدث مسؤول شعبة الاسكان حامد جاي هاتف عن اكمال تسجيل كافة الطلبة من مرحلة الثانية الى السادسة في المجموعة الطبية وتم تخصيص مكان لطلبة المرحلة الاولى ونحن بانتظار القبولات لكمال انجاز معاملاتهم . متمنين لكافة الطلبة سلامة الوصول والصحة والسلامة وعاما دراسيا مكللا بالنجاح
اعلان ضوابط السكن في الاقسام الداخلية للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022
تاريخ النشر 9/15/2021
3- المستمسكات المطلوبة لترويج معاملة السكن أ‌- المستمسكات الشخصية اللملونة للطالب ( بطاقة موحدة او هوية الاحوال المدنية ، شهادة الجنسية ، بطاقة السكن او تاييد مجلس البلدي ، البطاقة التموينية ) ب‌- كتاب يأييد من الكلية معنون الى قسم شؤون الاقسام الداخلية موقع من العميد حصرا . ت‌- جلب نسخة من كارت اللقاح . ث‌- جلب كتاب اعتذار من الجامعة في محل سكن الطالب للكليات الانسانية فقط وللمرحلة الاولى . ج‌- حضور ولي امر الطالبة (الاب، الام ، الاخ، الزوج ، العم )وبخلافه لم تروج معاملة الطالبة . ح‌- كتاب كفالة معنون الى قسم شؤون الاقسام الداخلية مع جلب هوية الكفيل الوظيفية . خ‌- صور عدد (2) . د‌- مبلغ السكن (30,000) لكل طالب . ذ‌- جلب هوية السكن للعام السابق .
اعلان بداية التسجيل لطلبة الدراسة الاولية الذين يحق لهم السكن في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 9/15/2021
يبدأ التسجيل للعام الدراسي 2021/2022 لطلبة الدراسات الاولية بتاريخ 3/ 10/ 2021 ويكون السكن بعد انجاز المعاملة رسميا بتاريخ 11/ 10/ 2021 .
اعلان الى طلبة الدراسات العليا
تاريخ النشر 9/15/2021
يبدأ التسجيل للعام الدراسي 2021/2022 لطلبة الدراسات العليا بتاريخ 12/ 9/ 2021 ويكون السكن بعد انجاز المعاملة رسميا بتاريخ 19/ 9/ 2021 .
طرق الوقاية من فيروس كورونا والحث على التباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية
تاريخ النشر 9/13/2021
شارة الى كتاب جهاز الاشراف والتقويم العلمي /قسم شؤون الاقسام الداخلية المتضمن البرنامج التدريبي باقامة المحاضرات للمشرفين والمشرفات تم اقامة محاضرة القاها ا.م.د امير كاظم حسين بعنوان (طرق الوقاية من فيروس كورونا والحث على التباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية ) في مجمع اقسام الطالبات وعلى قاعة المطالعة بحضور اكثر من 25 مشرف ومشرفة . تحدث المحاظر عن كوفيد 19 وان اذا كان كوفيد-19 ينتشر في مجتمعك المحلي، حافظ على سلامتك باتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة، مثل التباعد البدني ولبس الكمامة والحفاظ على التهوية الجيدة في الغرف وتلافي التجمعات وتنظيف اليدين والسعال في ثنية المرفق أو في منديل ورقي. تحقق من النصائح المحلية في المكان الذي تعيش وتعمل فيه. ويضا تحدث المحاظر عن ضرورة الابلاغ عن الحالات التي تظهر في المجتمع او القسم الداخلي حتى تتخذ اجراءات صحية لمنع انتشار المرض في المكان الذي حدثت فيه الاصابة وقد تسبب بغلق القسم او المنطقة او المحافظة بالكامل فضروري جدا الابلاغ الفرق الصحية القريبة من المكان الذي ضهرت فيه الحالة . في ختام الجلسة الحوارية قدم المحاظر شكره للمشرفين والمشرفات على حسن الاستماع والمشاركة بطرح افكارهم وارائهم التي من خلالها يمكن حجب انتشار الفايروس وحماية ابناءنا الطلبة .
ترسيخ ثقافة المحافظة على المال العام في الاقسام الداخلية
تاريخ النشر 9/7/2021
اشارة الى كتاب جهاز الاشراف والتقويم العلمي /قسم شؤون الاقسام الداخلية المتضمن البرنامج التدريبي باقامة المحاضرات للمشرفين والمشرفات تم اقامة محاضرة القاها أ.د ماجد محي عبد العباس بعنوان ( ترسيخ ثقافة المحافظة على المال العام في الاقسام الداخلية ) في مجمع اقسام الطالبات وعلى قاعة المطالعة . تحدث المحاضر فيها عن مال العام هو المال الذي تعود ملكيته إلى مجموع أفراد المجتمع، ويكون الانتفاع به للجميع، وهذا المال يشمل كذلك كافة ممتلكات الدولة ومواردها الطبيعية، كالمرافق الحكومية وما تحويه من أدوات ومواد والمدارس والمستشفيات، والحدائق العامة، خطوط الكهرباء والماء.. وغيره وتحدث ايضا عن هذا المال أو الممتلكات العامة هي ملك للجميع وليس ملكاً خاصاً، الا أن المحافظة عليه وصونه هو واجب على كل مواطن في المجتمع كمحافظته وحرصه على ماله وملكه الخاص. حيث أن الحفاظ عليه هو حفظ لموارد الدولة للجيل الحالي والأجيال القادمة، والحفاظ على الأموال العامة مظهر من مظاهر الانتماء والوفاء للوطن و إن الموظفين في المؤسسات العامة والاهلية والخاصة هم حراس مؤتمنون على ممتلكات وموارد هذه المؤسسات التي يعملون فيها والتي خصصت أصلا من أجل تسهيل عملية تقديم الخدمات للمجتمع أو لفئات مختارة منه. ولهذا فمن واجب الهيئات الحاكمة (القيادية) في هذه المؤسسات أن تحافظ على هذه الموارد من جهة وأن تضمن استخدامها بفعالية ونجاعة لمصلحة المستهدفين من جهة أخرى. وفي ختام الجلسة قدم الدكتور شكرة للمشرفين والمشرفات على مشاركتهم الفعالة في الجلسة ورائهم القيمة من خلال متابعتهم للمشاكل التي تواجههم في القسم الداخلي
1234567...
التسجيل الالكتروني في الاقسام

المستمسكات المطلوبة 

ضوابط السكن في الاقسام

استمارة التسجيل الالكترونية

استمارة الكفالة القانونية

دليل مساعدة الطلاب في التسجيل

تنظيم الاقسام الداخلية

روابط قد تهمك

التسجيل وشؤون الطلبة

المركز الالكتروني لدعم الطلبة

التواصل مع ادارة شؤون الطلبة

خطة القبول الجامعي 2012-2013


تنظيم الاقسام الداخلية




ارقام الهواتف

030 - 24558

030 - 240708

البريد الالكتروني

dormitory@uobabylon.ed.iq